قوات الجيش تحرر موقعاً استراتيجياً في مرثد شمال صرواح

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

تمكنت قوات الجيش من تحرير موقع استراتيجي في جبل مرثد شمال مديرية صراوح غرب محافظة مأرب.

وأعلن مصدر في الجيش الوطني، اليوم السبت، تحرير أحد المواقع المهمة  "بجبل مرثد" الاستراتيجي، بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، وذلك بعد مواجهات عنيفة، مع المليشيا الانقلابية، منذ مساء امس الجمعة.

ونقل مركز سبأ الاعلامي، عن مصدر ميداني في الجيش الوطني قوله، أن الجيش حرر تلة صغيرة بجبل مرثد، كانت المليشيات تستخدمها في استهداف بعض مواقع الجيش بمحيط جبل "مرثد".

واضاف المصدر، أن المليشيات شنت هجوما على مواقع الجيش، وتم التصدي لها، وشن هجوما معاكسا وحرر تلة صغيرة في "مرثد" فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأكد أن مدفعية الجيش الوطني والتحالف العربي تستهدف مواقع الانقلابيين في قمة جبل "مرثد" ومواقع بـ"هيلان" صرواح.

وكان الجيش الوطني، قد أعلن مساء أمس الجمعة، مقتل 167 من مسلحي مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، بينهم ستة قيادات في معارك شهدتها سبع جبهات خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش اليمني، أن من بين الحصيلة التي تم التأكد منها، مقتل 70 من مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الموالية لهم، في غارات للتحالف العربي استهدفت معسكر تدريبياً في مديرية همدان شمال صنعاء منتصف هذا الأسبوع.

ولفت إلى أن ستة من القيادات جماعة الحوثي وقوات صالح قتلت في المعارك والغارات بمختلف الجبهات وهي" عبدالله العمراني وأبو علي الشامي وأبو العز و أبو علي زهرة وأبو حسين المحاربي وياسر إدريس"