أمهات المختطفين تناشد المنظمات الحقوقية بتدارك حياة أحد أبنائها

أخبار محلية

اليمن العربي

قالت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين في بلاغ عاجل، أن الحالة الصحية للمختطف عبد الإله سيلان داخل سجون الحوثي والمخلوع صالح قد تدهورت.
 
مضيفة أن سبب ذلك هو تعرضه للتعذيب الشديد في سجن الأمن السياسي بصنعاء وتعمد إهمال رعايته صحياً.
 
وبين البلاغ أن الحوثيين رفضوا تنفيذ مذكرات سابقة للنيابة وجهت بضرورة تلقي سيلان، المختطف منذ 19 آب/أغسطس 2015م، العلاج اللازم.
 
لافتة إلى أنه تمت إحالته إلى جانب 20 آخرين مطلع آب/أغسطس الماضي للنيابة الجزائية تمهيداً لتقديمهم للمحاكمة بتهم لم يرتكبوها.
 
تجدر الاشارة الى أن  هؤلاء  الأشخاص أعلنوا إضرابهم عن الطعام في تشرين الأول/أكتوبر الماضي جراء منع الزيارات عنهم منذ إحالتهم إلى النيابة.
 
وطالبت الرابطة المنظمات الحقوقية والإنسانية وأصحاب الضمائر الحية التحرك العاجل والجاد لإنقاذ حياة سيلان قبل فوات الأوان، وتدارك ما قد تؤول إليه حالته الصحية.
 
هذا وحملت الرابطة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح المسؤولية في حياة وسلامة سيلان وجميع المختطفين والمخفيين قسراً داخل سجونهم، مكررة مطالبتها بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.
 
بدورها وثقت إحصاءات حقوقية غير حكومية مقتل 111 مختطفاً جراء التعذيب في سجون ميليشيات الحوثي، من الذين تم الإعلان عنهم، بخلاف عشرات الحالات الأخرى التي قتلت بذات الأسلوب وجرى التكتم عليها من قبل الانقلابيين.