اختتام مشروع المدارس المعززة للصحة في 11 مدرسة بحضرموت الوادي

أخبار محلية

اليمن العربي

بتمويل من مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ من مؤسسة طيبة للتنمية وباشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت أستمر، تم اختتام مشروع المدارس المعززة للصحة بمدراس وادي حضرموت.
 
واستهدف المشروع 11 مدرسة متنوعة ما بين رياض الأطفال ومدارس أساسية وثانويات، حيث ابتدى من شهر أبريل وانتهى بشهر أكتوبر لعام 2017م .
 
المشروع تم تدشينه  في مدرسة السيدة فاطمة بتاربة وثانوية الصبان بسيئون وثانوية السويري للبنات ومدرسة تريس للبنين وثانوية باكثير للبنات بسيئون ومدرسة عيديد للبنين وثانوية مدوردة للبنين وثانوية تريم للبنين ومدرسة دمون للبنين ومدرسة القرية للبنين ومدرسة عمر بن الخطاب للبنات .
 
يهتم مشروع المدارس المعززة للصحة إلى تعزيز الصحة المدرسية بالمدارس المستهدفة عبر أنشاء جمعيات طلابية مهتمة بالصحة وذلك عبر تدريبها وتأهيلها بدورات في الإسعافات الأولية تلقى من خلالها المتدربون على كيفية التعامل مع حالات الإغماء والتضميد الجروح والكسور بالإضافة لتنفيذ محاضرات صحية بالطابور الصباحي بالمدارس المستهدفة  .
 
وأوضح الدكتور فايز باسيف مشرف المشروع أن عدد المستفيدين من المشروع من الطلاب بلغ أكثر من (6922 طالب وطالبة ) من عموم المدارس والثانويان المستهدفة وذلك من خلال تلقي الطلاب الفحوصات الطبية وفحص الأسنان والنظر للصفوف من (1-4) ابتدائي .
 
وأعرب باسيف عن شكره لإدارة مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء ومكتب وزارة الصحة والسكان بالوادي والصحراء وإدارات التربية والتعليم بالمديريات المستهدفة ومدراء المدارس على التسهيلات الكبيرة التي قدموها للفرق الطبية والتوعويه لتسهيل عملها.
 
وجرى في اختتام المشروع تقديم حقائب إسعافات أولية متكاملة للمدارس المستهدفة بالإضافة لجهاز الكشف عن ضعف النظر كهدية من مؤسستي العون وطيبة  للتنمية .