غلاب يُطالب بثورة صارمة لإسقاط ميليشيا الحوثي

أخبار محلية

 نجيب غلاب
نجيب غلاب

صنعاء - اليمن العربي 


قال رئيس مركز الجزيرة للدراسات الاستراتيجية، نجيب غلاب،: "اذا لم تسقط الحوثية بالثورة الشعبية الصارمة والحازمة والعارمة فإن الشعب اليمني سيقع بين انياب توحش داخلي جديد ولن يمتلك قراره مستقبلا حتى لو هزمت الحوثية".


وأضافت غلاب في منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" - رصده "اليمن العربي"، الحوثية كإيديولوجيا هشة وتافهة وكمليشيا وكلصرص وكمعسكر إيراني وما أنتجته من سلطة السطو والهدم كل ذلك وغيره كفيل بإنتاج مائة ثورة لو كانت الحوثية في مكان اخر في العالم غير اليمن".


وأشار إلى أن "هناك من يقاوم ويقاتل الجريمة وهذا غير كافي ان امتلاك الحرية والقرار يقتضي بالضرورة وحتما نتيجة طبيعة الجريمة الحوثية وسلوكها ان يكون هناك ثورة شاملة وطاغية في مواجهة الجريمة المنظمة التي تديرها ايران في اليمن عبر وكيل محلي يديره جماعة من اللصوص الداخليين ومن اصحاب الضاحية باسم الولاية"، حد وصفه.


وتابع: "في شيء اصلحوه الحوثة أذكروه شيء مهم او شيء تافه أذكروه لي علشان اصحح موقفي غير ارصدتهم التي تتراكم اما الباقي خراب وقتل ولصوصية وإهانة وهدم".


واختتم: "اذا لم يكن هناك ثورة شعبية وشاملة وحاسمة وصارمة في مواجهة الحوثية واسقاط سلطتها وجريمتها وصولا الى تجريمها فتيقنوا ان اليمن لن يخرج من النفق حتى لو هزمت الحوثية عسكرية واستمرار حكم الافتراس الحوثي يعطي مدلول سلبي على بلادنا فلا يمكن لأي بلاد ان تقبل سلطة افتراس من هذا النوع حتى لو كانوا ابنائها بلا عقول".