نائب الرئيس: إيران مستمرة في محاولاتها لاستهداف اليمن

أخبار محلية

على محسن الاحمر
على محسن الاحمر

أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح أن إيران مستمرة في محاولاتها لاستهداف اليمن وهويته وجعله منطلقاً لتهديد الملاحة الدولية وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم.

وقال خلال لقائه في مدينة الرياض السفير البريطاني لدى اليمن سيمون شيركليف إن مليشيات الحوثي وصالح يواصلون تعنتهم وصلفهم ورفضهم لكل جولات المشاورات واستثمارهم لمعاناة السكان ونهبهم للمال العام والخاص واحتكارهم للمساعدات الإغاثية والإنسانية.

وأضاف أن الحكومة الشرعية تسعى بشكل حثيث وبدعم ومساندة من التحالف العربي لتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة الدولة القادرة على حماية اليمنيين ومصالح المجتمع الإقليمي والدولي.

وعلى الصعيد الميداني أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني الموالية للحكومة الشرعية، مساء الخميس، مقتل قيادي موالٍ لجماعة الحوثي، في معارك بمحافظة شبوة (474) كم شرق صنعاء. ونقل موقع الجيش «سبتمر نت» عن مصادر ميدانية قولها، إن ابو عبدالله العمراني، قيادي لدى المليشيات قتل في معارك مع قوات الجيش التابعة لكتيبة النصر في وادي بيحان.

وكان ستة من عناصر المليشيا (الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح) لقوا حتفهم الأربعاء، حسب المصادر ذاتها، بينهم قيادات حوثية في مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الوطني بمديرية عسيلان، غربي محافظة شبوة.

من جانبها أفادت المقاومة الشعبية المساندة للجيش اليمني للرئيس عبد ربه منصور هادي، أمس الخميس، بمقتل وإصابة العشرات من الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، في قصف لمقاتلات التحالف العربي على محافظة البيضاء 268 كيلو مترا جنوب شرق العاصمة صنعاء. وقال المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء، في بيان، إن «مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية على تجمعات لقيادات وأفراد ومخازن لمليشيا الحوثي وصالح».