شاهد .. نشطاء يتداولون صورة تكشف حجم التدخل الروسي في سوريا

عرب وعالم

اليمن العربي

تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، صورة، للرئيسين السوري بشار الأسد والروسي فلاديمير بوتين وهما يعانقان بعضمها بحرارة شديدة .

وقال النشطاء في تعليقهم على الصورة أنها تكشف وتوضح حجم التدخل الروسي في سوريا والدور الذي لعبه الأول في الدفاع عن الثاني .

وجاء إلتقاط هذه الصورة خلال زيارة زيارة الأسد لروسيا، يوم الإثنين، لمناقشة التسويات السياسية الرامية لإقرار السلام، ووضع نهاية للحرب الأهلية الدائرة في بلاده، والتي وصلت لعامها السابع، والحصول على موافقة الأسد على المضي قدمًا في خطط بوتين، التي لم تتضح معالمها بعد.

وخلال اللقاء، كان الرئيس الروسي على تواصل دائم مع الرئيس الأمريكي، والعاهل السعودي، والرئيس المصري، ورئيس الوزراء الإسرائيلي؛ ليستعرض معهم تفاصيل، ونتائج لقاء الساعات الثلاث بينه والرئيس السوري في منتجع سوتشي .

وهذا هو اللقاء الثاني بين الرئيسين خلال ثلاث سنوات، حيث كان اللقاء الأول عام 2015، بعد دخول روسيا في الحرب السورية بقوات جوية وبرية؛ لإعادة برمجتها بعد أن تعرض النظام في دمشق لسلسلة انتكاسات.

أما اللقاء الثاني، هذا الأسبوع، فقد كان لإبلاغ الرئيس السوري بموعد سحب معظم تلك القوات الروسية، قبل نهاية الشهر القادم .