باحث خليجي: حكومة تميم أعلنت العداء لدول الخليج

عرب وعالم

اليمن العربي

قال الدكتور عبدالله الشيبة إن رسائل المحبة والتودد القطرية بإتجاه إيران ليست إلا دليل على استمرار النظام القطري بالعبث والاستفزاز غير المجدي الذي يزيد من انفصال الدوحة عربياً خاصة بعد الاجتماع الأخير لوزراء خارجية الدول العربية الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة، والذي دعت له المملكة العربية السعودية لبحث العداء الإيراني تجاه الدول الخليجية والعربية.


وذكر الشيبة وهو باحث سياسي إماراتي وفقا لموقع 24، أن اتجاه النظام القطري ولجوئه إلى سياسة الإستفزاز هو أيضاً دليل على استمراره بالتغريد خارج السرب، وهذا في أي حال من الأحوال لن يساعد على تنقية وترتيب العلاقات بين النظام القطري وإخوانه العرب، وخاصة مع استمرار أكاذيب الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، في خطابه الأخير لمجلس الشورى القطري، مما يعكس إدمان النظام القطري على الأكاذيب والتلاعب".



وأضاف الشيبة أن "حكومة تميم أعلنت العداء لدول الخليج منذ مشاركتها في المشاريع التي تهدد استقرار جيرانها، وحالياً أعلنت العداء للعرب بتحالفها مع إيران وهذا قرار رسمي وواضح بخروجها عن الصف العربي الموحد، ومؤشر هام على عدم وجود نية لهذا النظام أن ينصلح". وأضاف أن "السياسة القطرية متجهة في طريق مغاير وخاطئ ولا أعتقد أنها ستعود منه، أو أن النظام القطري سيراجع نفسه ويعود للصف العربي".