الطبية الميدانية تقيم ورشة حول تغذية الرضع وصغار الأطفال بعدن

أخبار محلية

الدورة التدريبية
الدورة التدريبية

اقامت المؤسسة الطبية الميدانية الدورة التدريبية الخاصة بمشورة تغذية الرضع وصغار الأطفال  I Y C F للعمال الصحيين بمحافظات أبين وشبوة والضالع، بدعم من منظمة اليونيسيف وبتعاون مع مكتب الصحة العامة عدن. 

وحسب بيان، فإنه وفي افتتاح الورشة اشاد وزير الصحة العامة بالدور المتميز الذي تلعبه المؤسسات والمنظمات الدولية والمحلية وفي  مقدمتها المؤسسة الطبية الميدانية في  في تعزيز دور القطاع الصحي ورفع الوعي المجتمعي بهذا الجانب للحد من انتشار الأمراض ومكافحة سؤء التغذية نتيجة للظروف التي يواجها المواطنين.

مؤكدا استعداد قيادة وزارة الصحة العمل تعزيز سبل الشراكة بين القطاع الصحي والمنظمات الدولية والمحلية الهادفة إلى تقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين.

بدوره أوضح رئيس المؤسسة الوطبية الميدانية الدكتور مهيب عباد أن الورشة التي تستهدف على مدى خمسة أيام ٣٠ مشاركا ومشاركة من محافظات أبين شبوة الضالع تأتي بدعم من منظمة اليونيسيف وذلك بهدف تعزيز دور العاملين الصحين في مجال تقديم المشورة الخاصة في تغذية الرضع وصغار الأطفال وتحديدا في المناطق الريفية والنائية في تلك المحافظات والتي يعاني فيها السكان لكثير من الظروف الصعبة نتيجة الحرب القائمة في البلد.

مؤكد أن المؤسسة لديها الكثير من المشاريع والبرامج الطبية سوف تنفذها في المستقبل الى جانب ما قد تم تنفيذه في السابق  وذلك بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية والمحلية وتحديدا في المحافظات المحررة والخاضعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.