مطربة سعودية تتعرض لإنتقادات خليجية واسعة بعد غنائها في قطر

ثقافة وفن

اليمن العربي

تعرضت الفنانة السعودية وعد لإنتقادات خليجية واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب إحيائها لحفل زفاف في قطر فى الوقت الذى لا تزال علاقات الرباعى العربى منقطعة مع قطر، نتيجة انتهاجها دعم وتمويل الإرهاب.

وتداول ناشطوا مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو يظهر الفنانة وعد برفقة الفنان كاظم الساهر، خلال إحيائهما للحفل الفنى الذي أقيم بمناسبة زواج لدى عائلة قطرية.

وفور انتشار مقاطع فيديو لها وهى فى قطر، أثيرت الكثير من التعليقات المستهجنة لموقفها من مواطنيها الذين استنكروا ذهابها إلى قطر رعم تحذيرات السعودية لمواطنيها من الذهاب إلى هناك، وطالبوا بمحاسبتها.

وقالت المغردة صالحة المري، "الفنانه السعوديه وعد قبل يومين بالدوحه مع كاظم الساهر لإحياء حفل زفاف هناك من تنظيم القطري فهد سيقنتشر .! مو هي الي تتبكبك قبل فتره انا بنت البلد وانا سعوديه وماقدروني وو الخ.؟" .


فيما قالت سارة:" أجل أبغى أروح أبيع حليب وأقول التجارة مالها علاقة بالسياسة. يا وعد يجب أن تلتزمى بوطنيتك وتقفي مع وطنك. وكيلك لا يفهم حتى يبرر ما فعلتى".

وبررت الفنانة وعد عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، سبب غنائها حيث قالت فيها "ديرتي الغالية أنا آخر مواطنة تعمل شىء مخالف للوطن، ولكن بعد توقف لفترة من العمل، رحت بصفة شخصية لإحياء عرس بقطر بعد اتصالى بوزارة الداخلية وإخبارهم بالتفاصيل، وعاودوا الاتصال وقالولى تقدرى تروحى وعندى الوقت والتاريخ".

وتابعت :"أنا أم ولى مسؤوليات أنا اعتذر على تصرفى، والأهم والمهم محد يشكك بوطنيتى لأنى ولدت سعودية وأموت سعودية".

ولم تخفف تلك التبريرات من الانتقادات اللاذعة التي تعرضت لها الفنانة السعودية، من قبل فريق واسع من مواطنيها الذين أشاروا لامتناع فنانين سعوديين وخليجيين إحياء حفلات في قطر، وإلغاء عقود كانوا مرتبطين بها منذ اندلاع الأزمة مع الدوحة.