تدشين إمتحانات القبول للسنة التحضيرية في كلية الهندسة بعدن

أخبار محلية

اليمن العربي

دشنت كلية الهندسة بجامعة عدن، اليوم، إمتحانات القبول للسنة التحضيرية للعام الجامعي، 2017 - 2018، في مختلف التخصصات والأقسام العلمية، بحضور وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور، حسين عبدالرحمن باسلامة، والإتصالات وتقنية المعلومات، المهنسد، لطفي باشريف، ورئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور .

وأطلع باسلاة وباشريف ولصور على سير العملية الامتحانية في الكلية، واستمعوا إلى آراء اللجان الامتحانية وانطباعات الطلاب حول سير العملية الامتحانية والصعوبات التي تواجههم للعمل على تذليلها ومعالجتها.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على اهمية التطور الملحوظ الذي تشهده جامعة عدن وتجاوزها لكل الصعاب لإحداث نقلة نوعية وطرقاً حديثة في تقديم الامتحانات تتواكب مع مختلف التطورات التي تشهدها أعرق الجامعات العالمية .. مشيداً بالجهد الكبير لرئاسة الجامعة التي سعت لاعتماد السنة التحضيرية كأول جامعة يمنية لتحقيق قفزة نوعية في سماء العلم والمساهمة في تخريج كادر يلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل.

بدوره قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن جامعة عدن خطت هذه الخطوة المتميزة في تاريخها لضمان جودة مخرجاتها لخدمة المجتمع بمهنية عالية بما يتوافق مع معايير ومتطلبات دولية .. مؤكداً بأن السنة التحضيرية من الخطوات الجبارة التي اعتمدتها الجامعة بما يجسد دورها الأكاديمي الريادي في المجتمع.