فريق تقييم الحوادث في اليمن يفند بالصور إدعاءات الميليشيات بشأن غارات التحالف

أخبار محلية

اليمن العربي

فند فريق تقييم الحوادث باليمن، إدعاءات ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية بشأن غارات مقاتلات التحالف العربي التي زعموا أنها تستهدف الاحياء السكنية والمدنيين .

وأكد الفريق في المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، اليوم، إن عمليات مقاتلات التحالف العربي تستند إلى معلومات استخباراتية، وتتماشى مع القوانين الدولية والإنسانية .. مستعرضاً عدد من الصور التي تفند الادعاءات بشأن قصف التحالف مباني سكنية.

وأتهم فريق تقييم الحوادث قيادات الانقلابيين العسكرية بإختيار إقامة مقراتها بالقرب من المشافي .. مؤكداً قوات التحالف لم تقم بقصف مستشفى السبعين للأمومة بل قصفت موقعاً تتمركز فيه الميليشيات .

وأوضح أن غارات التحالف استهدفت منصات إطلاق صواريخ باليستية يستخدمها الحوثيون .. مشيراً إلى أن التحالف استهدف معسكراً في إب وليس مبنى سكني كما تزعم الميليشيات .

وأكد الفريق أن النتائج تؤكد قصف التحالف لأهداف عسكرية مشروعة .. لافتاً إلى أن التحالف إستهدف مصنعاً عسكرياً قرب صنعاء وقصفت إدارة أمن الزيدية بعد أن سيطرت عليه الميليشيات وإستخدمته لأغراض عسكرية .

كما أتهم فريق تقييم الحوادث الميليشيات الحوثية بالسيطرة على متحف قصر صالة واستخدامه لأغراض عسكرية .. لافتاً إلى أنه تم تشكيل لجنة بأمر ملكي لمتابعة طلبات المتضررين .