هكذا قطع تحالف دعم الشرعية إمدادات الدوحة وإيران في اليمن

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

استغلت إيران وقطر ميناء نشطون ومطار الغيضة ومنفذ شحن في امداد الانقلابيين والتنظيمات الإرهابية بالأسلحة والمتفجرات والصواريخ الحرارية.
 
وبعد محاصرة التحالف العربي للمنافذ بمحافظة المهرة، أكد ضابط في اللواء 123 مشاة التابع للجيش الموالي للرئيس هادي ان المنفذ بات تحت سيطرة قوات الشرعية، عقب عزل قوات كانت تدين بالولاء للانقلابيين والمخلوع صالح في صنعاء.
 
وأوضح الضابط قائلا: "لقد تسلمنا المنفذ بناء على توجيهات من الرئيس هادي وقيادة التحالف العربي في حضرموت، وعزل القوات التي كانت تشرف على المنفذ والمتهمة بالتورط في تسهيل تهريب الاسلحة لتنظيمات القاعدة وداعش والحوثيين، نحن الآن قوات اللواء 123 مشاه بقيادة العميد الركن عبدالله منصور قائد محور الغيضة، وقواتنا انتشرت في محيط المنفذ وهناك اجراءات وتفتيش دقيقين على الوارد والخارج إلى ومن اليمن".
 
وأكد الظابط: "إن القوات العسكرية التابعة لشرعية الرئيس هادي باتت هي المتحكم الرئيس في المنفذ".
 
وأشار إلى أن قوات الشرعية وبدعم من التحالف العربي انتهت الاربعاء من تأمين ميناء نشطون ومطار الغيضة في المهرة، عقب عزل قوات عسكرية تدين بالولاء للمخلوع صالح، متورطة في تهريب اسلحة للانقلابيين في صنعاء”.
 
 وقال مصدر عسكري إن قوات النخبة تسلمت ميناء  ومطار الغيضة، فيما تسلمت قوات عسكرية أخرى منفذ شحن الاستراتيجي.
 
هذا وتمكنت قوات النخبة في حضرموت من ضبط العديد من الاسلحة والصواريخ التي كانت في طريقها إلى الانقلابيين والتنظيمات الإرهابية.
 
وتجدر الاشارة الى أن هذا الاجراء جاء لمنع تهريب الاسلحة إلى الانقلابيين.