البحسني: الحكومة تعهدت بإعطاء حضرموت حصتها من الإيرادات ولكنها لم تلتزم

أخبار محلية

اليمن العربي

قال محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن "فرج سالمين البحسني"، إن “‏الحكومة الشرعية تعهدت في وقت سابق بإعطاء المحافظة حصتها من الإيرادات ولكنها لم تلتزم بذلك حتى الآن، ونحن لازلنا في الانتظار”.


ووفقاً للصفحة الرسمية ، أضاف المحافظ خلال لقاءه راديو الأمل FM بالمكلا، قائلاً: "استبشرنا خيرا باللقاء الذي جمع الرئيس هادي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي نتج عنه تقديم دعم للمشتقات النفطية لتكون متوفرة للكهرباء في المحافظات المحررة".


وحول آزمة الكهرباء, أكد اللواء البحسني، أن “الكهرباء مسؤولية أكبر من السلطة المحلية وهي واجب الحكومة بشكل اساسي ولابد أن تقوم الحكومة بواجبها ورواتب موظفي الدولة لشهراكتوبر سيتم صرفها خلال أيام”.


‏وعن إرتفاع الأسعار قال: “‏نحن على وشك تشكيل لجنة مختصة لمراقبة الأسعار والإطلاع على فواتير الشراء والأستيراد وضبط اسعار البيع بما يخدم المواطن وستنفذ هذه اللجنة عملها بصورة مفاجئة وسيتم معاقبة المخالفين من التجار والباعه”.


وأكد أن "‏المسؤولية التي تقع على الصحفيين والإعلاميين لا تختلف عن المسؤلية التي تقع على عاتق الجنود ورجال الأمن وارتفاع اسعار العقارات وإيجارات المساكن بهذه الصورة المبالغ فيها يحتم علينا تدارس الوضع بشكل عاجل لوضع ضوابط قانونية للحد من هذا الإرتفاع".


وعن أمن وادي وصحراء حضرموت, قال محافظ حضرموت: “‏فتحنا الملف الأمني بالوادي ووجدنا انه يحتاج إلى توفير بعض الإمكانيات الضرورية وبعض الوقت، ونحن نعمل على توفير ذلك وقريبا بإذن الله سيسود الامن والاستقرار في وادي حضرموت”.


وأكد المحافظ القائد اللواء الركن "فرج البحسني"، بالقول: “‏لن نبخل على المواطنين من وقتنا ولا جهودنا ونحن حاضرين في أي وقت وتحت أي ظروف كانت للإجابة على أسئلة واستفسارات المواطنين كل جمعة من خلال هذا البرنامج على إذاعة الأمل”.