بحيبح: هذه أهمية معركة نقيل بن غيلان لإسقاط ألوية ضاربة مهمتها تأمين صنعاء

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أوضح الصحفي عبدالوهاب بحيبح، الأهمية الاستراتيجية لمعركة نقيل بن غيلان الاستراتيجي، المطل على صنعاء.

وقال بحيبح في تصريح نشرته صحيفة ”العرب”  إن معركة نقيل بن غيلان تطل على الطريق الواصل بين صنعاء ومأرب مهمة، كما أنه في حال تحريرها يمكن الجيش الوطني من السيطرة النارية على ثلاثة معسكرات تعد من أكبر معسكرات الحرس الجمهوري التي تحيط بالعاصمة من الناحية الشرقية “نهم” والشمالية “أرحب”.

وتمهد هذه الخطوة من الناحية العسكرية لإسقاط معسكرات “بيت دهره، الفريجة، الصمع″ التي تضم ألوية ضاربة مهمتها تأمين العاصمة صنعاء وهي: اللواء 83 مدفعية “جبل الصمع″، اللواء 62 مشاة “الفريجة”، اللواء 63 مشاة “بيت دهرة”.

ولفت بحيبح إلى أن قوات الشرعية إذا تمكنت من السيطرة على نقيل بن غيلان ستكون معظم قوات الحوثيين وصالح بما في ذلك القوات الضاربة للحرس الجمهوري التي تمثل طوق الحماية الأخير لصنعاء، كلها

وكان الجيش اليمني تمكن من تحرير المزيد من المناطق المحيطة بقرية “محلي” مركز مديرية نهم، وتضييق الخناق على الميليشيا الحوثية، التي تعرضت لخسائر بشرية كبيرة جراء القصف الجوي والمدفعي لقوات التحالف العربي.

ووفقا للمصادر، تمكنت وحدات من الجيش الوطني خلال الساعات الماضية من تحرير عدد من التلال المطلة على وادي “محلي” وتعزيز مواقعها استعدادا لخوض معركة نقيل بن غيلان التي توصف بأنها المعركة الحاسمة في مسار الحرب والتي ستغير من موازين القوى العسكرية وتجعل الطريق سالكا لتحقيق العديد من الانتصارات السريعة باتجاه العاصمة صنعاء.