قيادات في الداخلية تتفقد مصلحة الهجرة والجوازات في عدن

أخبار محلية

شرطة عدن - أرشيفية
شرطة عدن - أرشيفية

عدن - اليمن العربي


تفقد وكيل وزارة الداخلية لخدمات الشرطة، اللواء، محمد مساعد الامير، ومعه مدير عام إدارة التوجية والعلاقات العامة بوزارة الداخلية المقدم عبدالقوي باعش، اليوم، سير العمل في مصلحة الهجرة والجوازات في عدن .


وأطلع الأمير وباعش على مدى تسهيل الإجراءات القانونية وحصول المواطنين على جوازات السفر .


وأستمعا من مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة عدن عميد ركن محمد احمد عبادة، إلى شرح حول نشاط المصلحة التي تعمل وفقاً للإمكانيات المتاحة من أجل تسهيل الإجراءات أمام المواطنين وعلى وجه التحديد المرض وجرحى الحرب بناءاً على توجيهات رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي.


وأشار إلى أن مصلحة الهجرة والجوازات استطاعت خلال الفترة الماضية من العام ٢٠١٧م صرف ما يقارب ١١٠ الف جواز سفر وبما فيها الجوازات المجانية لجرحى الحرب .. مستعرضاً التحديات التي تواجه عمل مصلحة الهجرة والجوازات منها انعدام الدفاتر وعدم وجود البطاقة الشخصية الالكترونية هو ما يشكل حالة ضغط  إزعاج من قبل المواطنين الذين يتوافدون من مختلف المحافظات الى العاصمة عدن وخصوصا المرضى وجرحى الحرب .


وخلال الزيارة، أشاد الأمير بالجهود التي يبذلها القائمين على مصلحة الجوازات تجاه المواطنين، متجاوزين كل الصعوبات والتحديات التي تمر بها البلاد .. لافتاً إلى أنه ورغم كل الدمار إلا أن مصلحة الجوازات استطاعت النهوض والعمل من تحت الأنقاض من أجل تقديم خدماتها للمواطنين وتحديداً المرضى وجرحى الحرب .


ودعا وكيل وزارة الداخلية الجميع إلى بذل مزيداً من الجهود وعكسها على الواقع ليلمس المواطن تلك الخدمات الجليلة .