تعرف على تاريخ كأس العالم ومن أول دولة فازت به

رياضة

كأس العالم
كأس العالم

أقيمت البطولة حتى الآن 20 مرة، وكانت أوروغواى أول الدول المنظمة لبطولة كأس العالم  فى عام 1930. وتمكن منتخب أوروغواى من الفوز بالبطولة. وفيما يلى نتعرف أكثر على تاريخ كأس العالم.

كأس العالم أوروغواى 1930

نظمت أوروغواى البطولة لأول مرة عام 1930، فى الفترة من 13 يوليو إلى 30 يوليو. فاز منتخب أوروغواى على الأرجنتين فى المباراة النهائية بنتيجة (4-2). وجاء فى المركز الثالث منتخب أمريكا، وفى المركز الرابع يوغوسلافيا.

 

إحصائيات البطولة

عدد الأهداف 70 هدف، عدد الفرق المشاركة 13 فريق، عدد المباريات 18 مباراة. جائزة الحذاء الذهبى من نصيب اللاعب الارجنتينى (Guillermo STABILE).

 

كأس العالم إيطاليا 1934

نظمت إيطاليا البطولة فى الفترة من 27 مايو إلى 10 يونيو. وتمكن منتخب إيطاليا من الفوز بالبطولة على حساب منتخب تشيكوسلوفكيا فى الوقت الاضافى بهدفين مقابل هدف. فاز منتخب ألمانيا بالمركز الثالث، بينما فاز منتخب النمسا بالمركز الرابع.

حصائيات البطولة

عدد الأهداف التى سجلت فى البطولة 70 هدف، وصل عدد الفرق المشاركة إلى 16 فريقا  وعدد المباريات التى أجريت فى البطولة 17 مباراة.فاز بجائزة الحذاء الذهبى لاعب  منتخي تشيوكوسلوفكيا (Oldrich NEJEDLY). أبرز النتائج بالبطولة حققها منتخب السويد بفوزه على منتخب إستونيا بنتيجة  6-2.

 

كأس العالم فرنسا 1938

نظمت فرنسا بطولة كأس العالم فى الفترة من 4 يونيو إلى 19 يونيو، وتمكن منتخب إيطاليا من الفوز باللقب على حساب منتخب المجر بنتيجة 4-2. وجاء منتخب البرازيل فى المركز الثالث، ومنتخب السويد فى المركز الرابع.