عقد ندوة توعوية وتثقيفية حول مرض السكر في عدن

أخبار محلية

اليمن العربي

عقدت في مديرية البريقة بمحافظة عدن، اليوم، ندوة توعوية وتثقيفية حول مرض السكر، نظمها مركز دوائي الطبي وذلك في إطار فعاليات اليوم العالمي للسكر .

وأكد مدير عام مديرية البريقة، هاني اليزيدي، على أهمية اقامة عقد مثل هذه الندوات التوعوية خاصة لهذا المرض الخطير والمنتشر في العالم .. مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به مركز دوائي في اثراء الوعي الصحي لدى المواطنين وبحسن اختيار المواضيع الصحية .

وشدد اليزيدي على حرص السلطة المحلية توفير الامكانيات لعقد مثل هذه الندوات التي من شأنها رفع الوعي الصحي لدى المواطنين .

من جانبه قال مدير مركز دوائي الدكتور عبدالرب علي محمد، أن اقامة هذه الندوة تأتي تزامناً مع اليوم العالمي لمرض السكر والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع عن داء السكر وطرق الوقاية منه وعلاجه .

وشهدت الندوة ، إلقاء العديد من المحاضرات من قبل مديرة مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتورة حميدة محمد زيد ، والاخصائي الباطني في المركز ومسؤول قسم الباطني بمستشفى مصافي عدن الدكتور أوس نزيه بن شملان ، تناولت مجملها مرض السكر واعراضه ومضاعفاته وعلاجه ، وايضاً الفحوصات الطبية لمرض السكر وكيفية التعامل مع جهاز فحص السكر ، بالإضافة عن سكر الحمل لدى النساء .

وفي ختام الندوة ، تم توزيع أجهزة لفحص السكر لبعض المشاركين المقدمة من مركز دوائي ومؤسسة حكيم للمستلزمات الطبية ، وكذا أدوية خاصة بالسكر والمقدمة من شركة دنك .