بدء ندوة علمية حول تطوير خدمات الرعاية العاجلة في عدن

أخبار محلية

الدورة التدريبية
الدورة التدريبية

بدأت اليوم، فعاليات الندوة العلمية الخاصة بتطوير خدمات الرعاية العاجلة وتطبيق الإستمارة الشاملة وتدريب الماسحين التي تنظمها جامعة عدن بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان.

ويشارك في الندوة التي تستمر أربعة أيام، عدد من مدراء عموم مكاتب الصحة بمحافظات (عدن – لحج - أبين – الضالع – شبوة ) ومدراء المستشفيات المركزية في هذه المحافظات وعدداً من الأطباء وذوي الاختصاص.

وتناقش الندوة عدد من أوراق العمل والمشاركات العلمية حول التعريف بمبادرة وزارة الصحة وجامعة عدن لتطوير خدمات الطوارئ، ودراسة الاستبيان الخاص بمسح الطوارئ في المحافظات ومكوناته وكذا وضع الترتيبات لإتمام نزول الماسحين للمستشفيات في المحافظات المستهدفة للتطبيق التجريبي لنموذج الاستبيان ووضع الصيغة النهائية للبدء في التنفيذ.

وفي إفتتاح الندوة، اشاد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، ناصر محسن باعوم بكوادر كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن لما يقومون به من أدوار علمية وطبية متميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .. مؤكداً بأن الوزارة تعول كثيراً على مخرجات هذه الندوات من أوراق علمية وتوصيات تساهم في تطوير العمل الصحي في عدن والمحافظات المجاورة.

وشدد على ضرورة أن يدرك الجميع مدى اهتمام القيادة السياسية بالقطاع الصحي وإدراجه ضمن مشاريع وبرامج إعادة الإعمار التي تبنتها قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة أثناء اللقاء الأخير الذي جمع فخامة الأخ رئيس الجمهورية بولي العهد السعودي والذي تمخض عنه الكثير من المعالجات والدعم للعديد من المشاريع الإستراتيجية التي ستساهم في حل ومعالجة مختلف المشاكل الاقتصادية.

بدوره أوضح رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، أن هذه الندوة هي من ثمار الشراكة بين الجامعة والوزارة .. لافتاً إلى أن هذه الندوة ستساهم في تطوير الخدمات الصحية في المحافظات المحررة التي كان لأبنائها دوراً مفصلياً في دحر المليشيات الانقلابية .