افتتاح سجن المكلا المركزي والبدء بتنفيذ هذه الإجراءات.. تعرف عليها

أخبار محلية

اليمن العربي

صرحت السلطات المحلية بمحافظة حضرموت، وبدعم وتأهيل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يوم أمس، بافتتاح  السجن المركزي بمدينة المكلا.
 
 
وأعلنت مصادر رسمية عن نقل الموقوفين على ذمة قضايا الإرهاب للسجن المركزي والبدء بتجهيز ملفاتهم لإحالتهم للقضاء .

 
ووفقاً لصفحة البحسني ، قال محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني"، قائد المنطقة العسكرية الثانية، خلال الافتتاح: “أن السجن المركزي تعرض للتدمير والتخريب خلال فترة سيطرة الجماعات الإرهابية على مدينة المكلا وعموم ساحل حضرموت، وأن عودته بكافة مرافقه وأقسامه لممارسة دوره يعد أمراً في غاية الأهمية".
 

وأشار البحسني الى ضرورة تكاتف جميع المكاتب التنفيذية كالأوقاف والتربية والتعليم الفني والمهني وغيرها من المرافق المهمة ليكون لها دوراً تأهيليا وإصلاحيا للنزلاء من المساجين حتى تتم إعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع ليكونوا أفراداً صالحين فيه.

 
وثمن البحسني الجهود التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل إعادة تشغيل مرافق السجن و تطويره.

 
وطاف البحسني بأقسام السجن المختلفة كالعنابر الرجالية والنسائية والعيادة الصحية وغرفة الزيارات والمطبخ وإدارة السجن وغيرها من الأقسام الأخرى.

 
ورافقته خلال زيارته، إدارة السجن وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية والقضاة والإعلاميين وعدد من المهتمين للاطلاع على حجم الأعمال التي أنجزت والخدمات المختلفة التي تقدم للنزلاء.