صحيفة : التنظيمات الإرهابية في اليمن تعيش مراحل أكثر سوءا

أخبار محلية

أرشيفية
أرشيفية

قالت صحيفة البيان الاماراتية إن الضغط الشديد لتحالف دعم الشرعية في اليمن يدفع تنظيمي القاعدة وداعش إلى التقوقع في أضيق نطاق.

وذكرت الصحيفة في عددها اليوم الاثنين، أن التنظيمان يخسران في كل يومٍ الجغرافيا والمناصرين والقيادات، كما أنّ التحالف العربي نجح في قطع الطريق عليهما في أغلب مناطق انتشاره التقليدية، في محافظات شمال وجنوب ووسط اليمن.


وبحسب الصحيفة: تعمل قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بشكل حثيث على منع انتقال التنظيمات الإرهابية مثل تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين إلى المناطق التي تستعيدها قوات الشرعية، وذلك بعد تحريرها من الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، بالتوازي مع العمل على تحرير المزيد من المناطق من سيطرة التنظيمات الإرهابية التي تتلقى ضربات موجعة بشكل مستمر.

واعتبرت الصحيفة: إن الجماعتان الإرهابيتان باتت في مرحلة هي الأسوأ، والأكثر ضعفاً في اليمن. حيث فقد تنظيم القاعدة أهم عناصره التي كان يعتمد عليها ميدانياً وإعلامياً، وفر إلى مخابئه القديمة في الكهوف والجبال وشعاب الأودية، فيما أصبح تنظيم داعش أضعف من أن يكون له تهديدات خارجية.

ويمر التنظيمان بفترة عصيبة أخيراً، إثر تلقي الأول هزائم عميقة، هزت كيانه، وأثرت على مستوى الاستقطاب والتمدد الذي كان يجيده، ويجدد خلاياه وينعشها، في حين يبدو «داعش»، كتنظيم وليد في اليمن، لم يستطع إظهار نفسه بنفس قوة «القاعدة»، فضلاً عن «داعش» الأم في بلاد الشام والعراق.