اللواء الرابع مشاة جبلي يوقف زحف الميلشيات شمال لحج

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أوقف اللوءا الرابع مشاه جبلي التابع للشرعية زحف ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية، في مديريات حيفان والمقاطرة وطور الباحة شمالي محافظة لحج.

وذكر موقع سبتمبر نت التابع لوزارة الدفاع، أن اللواء الرابع يتشكل من عسكريين سابقين ومستجدين لهم خبرات كثيرة في المعارك خاضوا الحرب ضد المليشيا في عدن والساحل الغربي يعملون اليوم في إيقاف تمدد المليشيا التي تحاول السيطرة على قرى شعب ومديرية طور الباحة بغية الوصول إلى قطع الطريق الرابط بين محافظة تعز من محافظة لحج والعاصمة المؤقتة عدن.

وذكر الموقع أن الميليشيات كثفت قصفها على قرى المفاليس والجوازعة الأخيرة هذه تتبع مديرية القبيطة المتداخلة مع مديريتي حيفان وطور الباحة وهجوماً سريعا واستطاعت الوصول إلى منطقة جبل عسق وسُقيمه وصولاً إلى منطقة الحلقوم في أعلى الجوازعة وقصفت بشكل عشوائي قرى منطقة الجوازعة.. أسفر القصف عن إصابة رجل وامرأة وطفل.

ونقل الموقع عن قائد اللواء الرابع العميد أبوبكر الجبولي أن التحركات الأخيرة للمليشيا تهدف إلى قطع خط إمداد تعز من طور الباحة والمقاطرة .. موضحاً أن المليشيا استغلت انشغال مقاتلي المنطقة في عدد من الجبهات فحاولوا الضغط للوصول إلى طور الباحة التي ينتمي إليها كثير من المقاتلين وخصوصاً في جبهات الساحل الغربي.

يضيف العميد الجبولي إن هذه التحركات قابلها الجيش الوطني والمقاومة بتحرك موازي وبخطة عسكرية محكمة وستكون فعالة على أرض المعركة والتي سيحسمها لا محالة الجيش الوطني اعتماداً على الله ثم مقاتلي اللواء الرابع وغيرهم من أبناء المنطقة.

وأكد الجبولي أنه تم إعادة ترتيب الصفوف والسيطرة الكاملة على أهم المواقع التي تشكل خطراً ورفدها بالمقاتلين والعتاد.