بدء دورة تأهيلية لأعضاء هيئة التدريس المستجدين بجامعة عدن

أخبار محلية

اليمن العربي

بدأت اليوم، في مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن دورات التأهيل التربوي الـ (41) لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة بمشاركة (40) عضو هيئة تدريس من مختلف كليات الجامعة .

وسيتخلل الدورة العلمية التي تستمر للفترة من (11 – 26 نوفمبر الجاري)  تنظيم ورش عمل مستقلة يتدرب المشاركون فيها على كتابة مواصفات وخطة المساق الدراسي وأسس ومعايير تقويم تعلم الطالب في التعليم الجامعي بحسب مخرجات التعلم، وكذا كيفية إعداد ملف المساق الدراسي وتقويم أداء التدريس وكتابة التقارير الخاصة بالتقويم الفصلي للمساق الدراسي.

وفي التدشين، أشار رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، إلى أهمية هذه الدورات التي تضيف قيمة علمية ومعرفية لعضو هيئة التدريس المستجد باعتبارها من متطلبات تطوير النوعية الأكاديمية للعملية التعليمية بالجامعة .

وأوضح أن عضو هيئة التدريس هو حجر الزاوية وبتأهيله تضمن الجامعة جودة برامجها وكفاءة مخرجاتها بما يلبي متطلبات سوق العمل والمواصلة في تميزها محلياً وإقليمياً ودولياً وتهيئة برامجها للاعتماد الوطني والدولي بما يعزز من مكانتها العلمية التي اكتسبتها منذ تأسيسها.

وحث رئيس جامعة عدن المشاركين على ضرورة الحرص والاستفادة القصوى من هذه الورش العملية لتضيف قيمة نوعية لعضو هيئة التدريس المستجد ينعكس في تعاملاته اليومية .. مشيداً بالجهود الكبيرة التي يقوم بها مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة لتنظيمه هذه الدورات النوعية التي تهدف إلى التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتفاعلهم الكبير مع هذه الأنشطة والدورات التي تنظم في إطار جامعة عدن.

من جانبه قال مدير مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة، الدكتور، عبدالوهاب عوض كويران، أن تنظيم دورات التدريب وورش العمل يترجم الأهمية الكبيرة التي توليها الجامعة لعضو هيئة التدريس ولنموه المهني باعتباره متطلباً ضرورياً لضمان جودة برامج الجامعة واعتمادها أكاديمياً .. مؤكداً بأن تطوير النوعية الأكاديمية للعملية التعليمية ومخرجاتها في التعليم العالي تعتمد بصورة خاصة على كفاءة عضو هيئة التدريس.