نائب الرئيس يصدر توجيهات هامة للأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة

أخبار محلية

اليمن العربي

وجه نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الأجهزة الأمنية في مختلف المحافظات المحررة، بمضاعفة الجهود الأمنية لتثبيت الأمن والاستقرار بمختلف المحافظات والمناطق.

وأكد خلال لقائه اليوم مدراء عموم ونواب الشرطة بعدد من محافظات الجمهورية بحضور وكيلا وزارة الداخلية اللواء أحمد الموساي و اللواء محمد بن عبود، أن رجال الشرطة هم سفراء الدولة لدى المواطنين الأمر الذي يعني ضرورة اليقظة العالية ورفع الحس الأمني وتمثيل الدولة بأخلاقياتها ومبادئها والرقي في التعامل بما يؤمن حياة المواطن ويعكس صورة إيجابية لدى الناس.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية فقد حث الفريق محسن مدراء عموم الشرطة ونوابهم على الانضباط العالي وتوحيد الجهود والعمل كمنظومة واحدة متكاملة مع إدارات الشرطة للمناطق المحررة والتنسيق مع بقية الأجهزة العسكرية والأمنية والاستخباراتية.

وأشار إلى آلية التعامل مع مختلف الجرائم والحوادث التي تحاول الإخلال بالأمن والسكينة العامة، موجها بضرورة التعامل بيقظة وحذر وحزم مع الأعمال الإرهابية وعدم التهاون معها.

وقال نائب الرئيس خلال اللقاء: "هدفنا هو القضاء على الانقلاب والتخلص من الإرهاب وهما سبب معاناة أبناء شعبنا وأزمته الحالية".

وثمن دعم الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وكل الدول الشقيقة والصديقة التي ساندت شرعية أبناء الشعب اليمني ووقفت معه في المحنة الحالية التي خلفها الانقلاب.

ووجه نائب الرئيس قيادة وزارة الداخلية ممثلة بالوزير والوكلاء ومدراء شرطة المحافظات بالإشراف والمتابعة المستمرة لإدارات الشرطة ومستوى أداءها بما يرفع من مستوى الإنجاز ونوعيته.

وقدم الوكلاء ومدراء عموم الشرطة تقريراَ عن أداء الإدارة والاقسام وأبرز الصعوبات التي تعيق بناء الأجهزة والمقترحات لحل الإشكالات، معبرين عن تقديرهم لاهتمام نائب رئيس الجمهورية ومتابعته المستمرة وجهود نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية.