مليشيا الحوثي تنكل بقيادي مؤتمري موال لصالح في اب

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

قال مصدر محلي بأن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اختطفت أربعة مواطنين من أبناء مديرية حزم العدين غرب إب، بينهم قيادي بحزب صالح وأحد أبرز القيادات المتعاونة مع المليشيا، واقتادتهم إلى جهة مجهولة بعد أيام قليلة من مواجهات مسلحة بين عدد من أجنحة المليشيا الإنقلابية شهدتها المديرية.

وبحسب المصدر فإن منزل القيادي بحزب صالح  عبدالله زائد في منطقة "الجبجب" بمديرية حزم العدين تعرض للإقتحام والنهب يوم أمس الجمعة من قبل مسلحي مليشيا الحوثي بقيادة مشرف الحوثيين في حزم العدين، رشاد الشبيبي.

وأضاف المصدر بأن مسلحي الحوثي وعقب نهب المنزل اختطفوا الشيخ "عبدالله زائد" واثنين من أبنائه من المنزل بعد أن خطفت الإبن الثالث من أحد المستشفيات حيث كان يتلقى العلاج جراء إصابته في مواجهات مع حوثيين في خلاف على بئر ماء منذ خمسة أيام.

وقال سكان محليون بحزم العدين بأن مسلحي الحوثي نهبوا كل ممتلكات "زائد" ودمروا عدد من مضخات المياه وأتلفوا مزارع قات مملوكة للمواطن وتسببوا بخسائر مالية كبيرة تقدر بعشرات الملايين.

ويوم السبت الفائت اندلعت مواجهات مسلحة بين المتحوث "عبدالله زايد"وأبناءه من جهة ومواطنين آخرين من أسرتي "الجراش، العلوي" الموالين للحوثي بخلافات حوثية حوثية وحاول مشرف الحوثيين فرضهم كشركاء للمواطن (زايد) في بئر الماء من جهة أخرى، وأسفرت المواجهات عن مقتل أربعة وإصابة آخرين بينهم القيادي الحوثي في حبيش "أبو رداد الشبيبي" نجل شقيق مشرف الحوثيين في حزم العدين رشاد الشبيبي.