بالصور.. برعاية السفارة اليمنية بأديس أبابا الأكاديمية العربية الكندية تختتم برنامجها

أخبار محلية

اليمن العربي

 برعاية السفارة اليمنية في أديس أبابا الممثلة بمعالي السفير يحيى الارياني اختتم أمس الجمعة البرنامج التدريبي الذي نظمته وأقامته الأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشاراتACA بالتعاون مع البرنامج الافريقي بجامعة الأمم المتحدة للسلام في أثيوبيا حول السلم والعدالة وحقوق الانسان .

 

وقد عبر رئيس الاكاديمية الدكتور. عياس العيسي عن سعادته بهذا النجاح الرائع للبرنامج ، كما قدم شكره وامتنانه العميقين لمعالي السفير يحيى الارياني على تعاونه  ورعايته لحفل الختام والتكريم .

كما بعث العيسي في كلمته أثناء حفل التخرج بشكره الجزيل لإدارة جامعة السلام الدولية ولإدارة البرنامج الافريقي بجامعة الأمم المتحدة للسلام على التعاون والنجاح الذي تحقق في البرنامج الأول لهما .

 

كما تم تكريم الخريجين والخريجات من البرنامج التدريبي الذي استمر من 5 حتى 10 نوفمبر الحالي  بشهادات من الاكاديمية العربية الكندية ACA ومن البرنامج الافريقي .

 

وفي ختام الحفل تم تكريم  كلاً من :-  ا. منصور الحكيمي المستشار السياسي للسفارة اليمنية في اديس أبابا نيابة عن السفير يحيى الارياني

 

وتكريم الدكتور . أحمد نور رئيس المجلس النرويجي للاغاثة .

وتكريم المدربين الذين قامو بالتدريب في البرنامج

البروفيسور / صامويل كالي استاذ القانون والسلم الدولي بجامعة السلام الدولية

والبروفيسور /  أبو القاسم قور مستشار البرنامج الافريقي بالامم المتحدة للسلام

الجدير بالذكر أنه تم توقيع بروتكول تعاون حصرية بين الأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات ACA  وبين جامعة الامم المتحدة للسلام في اثيوبيا بحضور مندوب للسفارة اليمنية في أديس أبابا والعديد من الشخصيات القيادية للمنظمات الدولية العاملة في اثيوبيا

ومن ضمن البروتكول أن تقوم جامعة الأمم المتحدة للسلام ، و الاكاديمية العربية الكندية ACA، بالاشتراك في التدريب والتطوير وبناء القدرات في الوطن  العربي وأفريقيا .

كما اتفق الطرفان على أن  الاكاديمية العربية الكندية ACA  لها كامل الحقوق الحصرية للإعلان عن برامج جامعة الأمم المتحدة للسلام في الوطن العربي و افريقيا .

و تقوم الأكاديمية العربية الكندية ACA بتنظيم المؤتمرات والبرامج وورش  العمل بالتعاون مع جامعة الأمم المتحدة للسلام .