محافظ صعدة وعدداً من القيادات العسكرية يتفقدون جبهات القتال بالمحافظة

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

تفقد محافظ محافظة صعدة، اللواء هادي طرشان الوائلي، وعدد من القيادات العسكرية، اليوم الخميس، المرابطين من ابطال الجيش الوطني في محور صعدة.

وذكر موقع الجيش الوطني "سبتمبر نت" ان اللواء طرشان، والعميد ركن محمد بن عائض المرزوقي، قائد العمليات المشتركة بقوات التحالف بمنطقة الخضراء، وابراهيم محمد حيدر، مسؤول التوجية المعنوي بمحور صعدة، وعددا من وجهاء المحافظة هم الشيخ محمد الطحامي، شيخ قبيلة وائلة، والشيخ عوض احمد النصري، والشيخ محمد هدوان، والشيخ علي صالح العبادي، زاروا عددا من الوحدات العسكرية المنتشرة في محور صعدة، وكان في استقبالهم قائد محور صعدة، العميد عبيد الاثله، وقائد اللواء الاول حرس حدود، العميد هيكل حنتف، وقائد لواء الفتح، العميد رداد الهاشمي، وقائد لواء المحضار، العميد بسام المحضار، وقائد لواء الوحدة، العميد علي أحمد الكينعي.

ونقل اللواء طرشان لأفراد قوات الجيش الوطني تحيات رئيس الجمهورية  المشير الركن عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، لأفراد الجيش الوطني، اضافة الى تحيات قيادة القوات المشتركة لدول التحالف العربي، وذلك لما حققوه من انتصارات ميدانية في المنطقة العسكرية السادسة، الذي تمثل محوري الجوف وصعدة.

وقدم طرشان الشكر للقادة العسكريين على الجهود التي يبذلونها في سبيل استكمال عملية التحرير، موجهاً باستمرار السير والتقدم وفق الخطط المرسومة، مثمنا الدور الكبير الذي تقدمه دول التحالف الداعمة للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودعمهم المستمر ومساندتهم لأبطال الجيش الوطني، داعيا قبائل صعدة وكل أحرار الوطن لمساندة الجيش الوطني من أجل الخلاص من كابوس الإنقلاب وإنهاء المعاناة التي تسبب بها الانقلاب والنكبة التي حلت باليمنيين بسبب انقلاب عملاء ايران ومخالبهم في اليمن.

كما شدد، على ضرورة الالتحام بصفوف الجيش الوطني لاستعادة مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة العسكرية، متطرقا إلى المعاناة التي تجرعها المواطنون في صعدة في ظل سيطرة المليشيا الانقلابية وما تعرضوا له من قتل واختطاف وتعذيب وإرهاب وتجويع وصنوف البؤس والمعاناة، موضحا بأن هذا الوضع المأساوي الذي تسببت به المليشيا الانقلابية يستدعي وقفة وطنية جادة تعيد لليمن واليمنيين أمنهم واستقرارهم وتصونه من أيادي التخريب والإرهاب.

وزار اللواء طرشان، الخطوط الامامية في جبهة البقع، والغريميل، واطلع على أحوال ابطال الجيش الوطني، وعلى سير الاعمال القتالية في مختلف الألوية العسكرية، والنجاحات التي حققوها وفقا للخطط العسكرية المرسومة.
وأشاد اللواء طرشان بالانجارات والانتصارات التي حققها وما زال يحققها ابطال الجيش الوطني في محوري صعدة والجوف، والتحام جبهتي البقع والجوف، مؤكدا على تقديم كافة الدعم لجبهات صعدة، وتذليل الصعوبات والتحديات أمامها كونها من أهم المعارك، التي فرضت خناقا على المليشيا الانقلابية.

من جانبه أطلع رئيس العمليات المشتركة العميد محمد المرزوقي على المعنويات والجاهزية القتالية العالية التي يتمز بها ابطال الجيش الوطني في جبهات محور صعدة، ناقلا حرص دول التحالف العربي على دعم ومساندة الجيش الوطني المتمثل في شرعية الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي، وتأكيد المملكة العربية السعودية ودول التحالف باستمرار وقوفها بجانب اليمن لمحاربة الارهاب والتطرف وارجاع اليمن الى شرعيته وامنه واستقراره، واحباط كل المحاولات التخريبية التي تقوم بها المليشيا الانقلابية ومن يقف وراءها.

وأوضح ان التحالف العربي يعمل بكل جهوده مع الجيش الوطني لتطهير البلاد من تلك العناصر والمحافظة على حياة المدنيين وأخراجهم من تلك المخططات التدميرية ومن محور البقع صعدة من مركز انطلاق تلك المليشيا سيكون نهايتها وأنكسارها على يد الابطال المرابطين بكل الألوية العسكرية للعبور الى اوركارهم.