الفلبين: مقتل 6 جنود في اشتباكات مع مسلحي أبو سياف

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أعلن الجيش الفلبيني أن 6 جنود قد قتلوا وأصيب أربعة آخرون في معركة نارية مع مسلحين إسلاميين خلال مطاردة القوات لمشتبه بهم مرتبطين بالحصار الذي استمر لخمسة شهور في مدينة ماراوي جنوبي البلاد.

وبدأ الجنود عملية هجومية ضد مسلحي جماعة أبوسياف في بلدة سوميسيب بإقليم بازيلان أمس الأربعاء ، حسبما أفادت الكابتن جو آن بتينغلاي وهي متحدثة عسكرية في المنطقة.

وأفادت بتينغلاي بأن القوات كانت تستهدف إرهابيين بعينهم من جماعة أبو سياف في العملية، ولكنها تعرضت لوابل من الطلقات النارية لدى الاقتراب من موقع اختباء الإرهابيين المشتبه بهم، ما أدى للاشتباك. 

وأضافت أن المسلحين كانوا مدعومين من أقاربهم ومتعاطفين معهم.

وقتل زعيم أبو سياف إسنيلون هابيلون، في ماراوي التي سيطر عليها مئات المسلحين الموالين لتنظيم داعش في 23 مايو (أيار) الماضي.

كما قتل آخرون من قادة الحصار، وفقاً للحكومة الفلبينية التي أعلنت في 23 أكتوبر (تشرين الأول) الانتصار على المسلحين.

ولكن الجيش حذر من أن مدينة ماراوي ،التي تركت مدمرة بعد انتهاء الحصار، لا تزال تمثل مكانا خطرا بسبب جيوب المقاومة من جانب المسلحين الباقين.

ولقي أكثر من ألف شخص حتفهم ونزح أكثر من نصف مليون آخرون جراء الصراع في مدينة ماراوي ، وهو ما دفع الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي إلى فرض الأحكام العرفية في منطقة مينداناو جنوبي البلاد حتى 31 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.