مناقشة مستوى النجاحات في مجال مكافحة الكوليرا بعدن "صور"

أخبار محلية

اليمن العربي

ناقش القائم بأعمال محافظ عدن، احمد سالمين، اليوم، مع نائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد ربيد ومدير إدارة الرعاية الصحية بعدن، الدكتور محمد مصطفى، مستوى النجاحات التي تم تحقيقها في نجاح مكافحة الكوليرا بعدن .

وخلال اللقاء، ثمن القائم بأعمال محافظ عدن المواقف العربية من قبل الأشقاء بدول الخليج العربي ممثلة بمركز الملك سلمان والمنظمات الدولية والمحلية المتمثل بتقديم المساعدات الإنسانية وفي مقدمتها المساعدات الطبية التي كان لها أثر إيجابي في انحسار وباء الكوليرا والاسهالات المائية بعدن والمناطق الأخرى .

أشاد سالمين بجهود مكتب الصحة وكل الكوادر الطبية التي عملت بكل تفاني من أجل مكافحة الكوليراء والاسهالات المائية والتي كانت تشكل خطراً يحدق بحياة المواطنين .. لافتا  أن ما تشهده عدن من تحسن بشكل متميز كان ناتج عن الحشد وتظافر الجهود المشتركة لكل الجهات ذات العلاقة بهذا الجانب .
 
من جانبه أشار مدير إدارة الرعاية الصحية الدكتور مصطفى محمود إلى أن عدن شهدت حالة من التحسن في هذا الجانب .. مؤكداً أن المراكز الخاصة بمعالجة الكوليرا سوف تظل مستمرة من أجل مراقبة الوباء .

وأكد اللقاء على ضرورة تطبيق خطط الإصحاح البيئي بكل مديريات العاصمة عدن واشراك كل الجهات ذات العلاقة وتفعيلها تحت رعاية وزارة الصحة ومحافظة عدن ومنظمة W H o  وتشغيل المبالغ المالية  التي صرفت من مجلس الوزراء والبالغ تكلفتها ١٠٠ مليون ريال .