تدشين لقاء تشاوري للمنظمات المحلية والدولية الفاعلة في المجال الصحي بتعز

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

دشن مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة تعز، اليوم، اللقاء التشاوري الأول لشركاء التنمية الصحية من البرامج والمنظمات المحلية والدولية الفاعلة في المجال الصحي .

وفي افتتاح اللقاء، أكد وكيل محافظة تعز، المهندس رشاد الاكحلي، على أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز التنسيق لتنفيذ الأنشطة والبرامج الداعمة في مختلف المجالات بعيداً عن الازدواجية والعشوائية وبما يحقق نتائج إيجابية يلمسها المواطن في ظل الظروف الصعبة وتردي الأوضاع الصحية وانتشار القمامة والأوبئة والأمراض بين المواطنين. 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد شدد الوكيل الأكحلي على ضرورة تلبية الاحتياجات والمتطلبات الملحة من قبل المنظمات وتحديد الأولويات للتدخل وفق خطط الاستجابة الإنسانية لتخفيف المعاناة في الجانب الصحي الذي تعاني منه محافظة تعز جراء الحرب الهمجية التي تشنها مليشيات الحوثي وصالح والانقلابية منذ قرابة 3 أعوام .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحيم السامعي أن هذا اللقاء يهدف إلى تنسيق تقديم الخدمة الصحية الداعمة في هذه المديريات والتغلب على مشكلة التداخل وتكرار بعض الأنشطة في نفس المناطق .. مشيراً إلى أن التنسيق هدفه توزيع خارطة التنمية الصحية للمديريات المحتاجة لبرامج المكافحة والدعم الصحي وتحقيق الاستفادة القصوى من الأنشطة المقدمة وتحديد نوع الاحتياج القادم وتوجيه المنظمات لتقديم الخدمة حسب الأولويات وتنظيم العمل العشوائي وفق خطة معدة بدقة من مكتب الصحة .