أبناء اقليم تهامة يسيرون قافلة غذائية إلى رجال الجيش في جبهة نهم (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

سيّر أبناء إقليم تهامة  قافلة غذائية مكونة من ثلاثين سيارة بينها شاحنات ودينات محمّلة  بالفواكه والكعك والحلويات والعصائر والتمور والمياه المعدنية  وملابس الصوف الواقية من البرد والفرش والبطانيات باتجاه جبهة نهم دعما لأبطال الجيش الوطني المرابطين هناك.


وكانت القافلة الغذائية التي تقدّمها عدد من قيادات اقليم تهامة وعلى رأسهم الاستاذ محمد الدغبشي والاستاذ محمد هطيف  وعدد من مشائخ ووجهاء ومثقفي واعلاميي محافظات الاقليم (الحديدة وحجة والمحويت وريمة )  وجمع غفير من المواطنين، قد انطلقت صباح امس الثلاثاء 7/11/2017 تزيّنها الأعلام الوطنية واللافتات المعبرة  عن التلاحم بين المواطنين وأبطال الجيش الوطني .


وقال القيادي في المقاومة الشعبية في اقليم تهامة والناطق الرسمي للقافلة الاستاذ محمد هطيف ان القافلة الغذائية مكونة من مواد غذائية متنوعة وملابس وفرش وبطانيات مقدمة من ابناء محافظات اقليم تهامة .
واوضح في تصريح بحسب المركز الاعلامي لاقليم تهامة بأن القافلة تهدف في مجملها إلى رفع الروح  المعنوية لدى أفراد وصف وضباط الجيش الوطني  في اللواء 121 مشاة والمرابطين في جبهة نهم  وتعزز روح الاخوة لديهم .


واوضح الاستاذ محمد المشرع الناشط الإعلامي في محافظة ريمة و احد الشخصيات المشاركة في القافلة  أن تنظيم القافلة في هذه الظروف الصعبة  يأتي تجسيدا للتلاحم الشعبي وتأكيدا لغرس مبدأ الولاء الوطني في نفوس المواطنين الذين بادروا الى مشاركة ابطال الجيش الوطني المرابطين في جبهة نهم   ودعمهم بالمواد الغذائية اللازمة. .


 من جهته  عبّر اللواء الركن ناصر الذيباني قائد المنطقة العسكرية السابعة اثناء مروره بموكب القافلة في فرضة نهم ومقابلته القصيرة بالقيادة المنظمة لها   عن شكره لأبناء اقليم تهامة و أشاد بالدور البطولي لابناء الاقليم   في المواقف والاحداث التي تدعم معنويات الجيش الوطني في مختلف المراحل .
وخلال استقباله للقافلة مع عدد من قيادات وضباط وأفراد الجيش الوطني باللواء 121 مشاة المرابط في جبل المنارة احدى الجبهات التي تتصدر الصفوف الامامية في جبهة نهم  ثمن العميد ركن عبده سليمان قائد اللواء 121 مشاة جهد قيادة اقليم تهامة على دعمهم المتواصل للمرابطين في الجبهة واعتبر ذلك خطوة ايجابية في رفع الروح المعنوية وتعزيز التلاحم الشعبي بين الجيش والمجتمع .


مشيدا بالدور البطولي لابناء الاقليم بكافة محافظاتها الاربع  في دعم الجبهة بالمقاتلين والمواد الغذائية بمختلف مكوناتها .



 كما أشاد العقيد ركن عبدالرزاق الروحاني  اركان حرب اللواء 121 مشاه خلال استقباله للقافلة في جبل المنارة بجهود ابناء اقليم تهامة مثمنا لهم دعمهم للمرابطين في الجبهة  بالمواد الغذائية والمستلزمات المختلفة و التي تأتي بالتزامن مع الانتصارات والتقدم الكبير الذي يحرزه ابطال الجيش الوطني في مختلف جبهات القتال في نهم وفي مقدمتها جبهة الميسرة جبل المنارة والتي يرابط في مسارها ابطال  اللواء 121.


وثمن عدد من قيادات وضباط وصف اللواء 121 بكنائبة الاربع المرابطة في جبل المنارة هذه اللفتة الانسانية الكريمة من قيادة اقليم تهامة متعهدين بالسير قدما نحو تحرير كافة المواقع والمهام المناطة بهم  .


مبشرين  بالنصر القريب بإذن الله، وأن دخول صنعاء بات قريبا وفقا للمعطيات التي تتحقق على الميدان . 
معبّرين عن شكرهم وارتياحهم لهذه الخطوة الكريمة التي تحمل دلالات الإخاء والتلاحم بين المواطنين وأبناء الجيش الوطني المرابطين في اعالي جبل المنارة .


الجدير ذكره ان اللواء 121 مشاه المرابط على جبل المنارة يحرز انتصارات متتالية في الاستيلاء على عدد من مواقع المليشيات الاستراتيجية ويكبدها خسائر فادحة في الارواح والمعدات .