محللون سياسيون: إرهاب قطر وإيران واضحاً

عرب وعالم

أمير قطر
أمير قطر

كشف محللون سياسيون أن معالم الإرهاب باتت واضحة بعد الصواريخ الإيرانية الصنع التي أطلقها الحوثيون نحو الرياض، واللقاءات التي عقدها مسؤولون قطريون مع عناصر انقلابية وإخوانية في الدوحة منذ أيام.

 

 

وأضاف المحللون وفقاً لموقع 24،  أن تنظيم "الحمدين" الذي يحكم قطر بإيصال الدوحة إلى أقصى مواقع العداء مع الدول العربية والإسلامية بعد استقبالها قيادات حوثية قادمة من إيران في أعقاب اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات نحو العاصمة السعودية الرياض.

 

وقال أستاذ العلوم السياسية حسن الخالدي أن قطر لم تعد ممولة للإرهاب فقط بل باتت عنصراً فاعلاً في المشاركة بالأعمال الإرهابية دون أي شك وبشكل مكشوف.

 

ووصف الخالد تنظيم الحمدين بـ"حصان طروادة"، الذي استغلته إيران لبث إرهابها في المنطقة وقتل وتشريد شعوب المنطقة.

 

كما رجح المحلل السياسي عامر ملحم، أن تهديد الحوثيين في اليمن بضرب مطارات وموانئ السعودية والإمارات يأتي إرضاء لقطر وإيران، اللتين تعيشان فترة جدال وأزمة مع دول الخليج.

 

وأشار إلى أن إرهاب قطر وإيران واضحاً دون النظر لوثائق "أبوت أباد"، التي عُثر عليها في مخبأ أسامة بن لادن الأخير وأفرجت عنها وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA قبل أيام، بأن تنظيم القاعدة الإرهابي من جهة وقطر وإيران من جهة أخرى "وجهان لعملة واحدة"، وأن الحرب على الإرهاب التي طالت تنظيم القاعدة وأسقطت زعيمه كان ينبغي أن تطال نظامي الدوحة وطهران منذ سنوات، لولا سذاجة إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، التي قادتها للتحالف مع الشيطان، في سبيل تحقيق مصالح وهمية خدعت بها إبان مرحلة ما سمي بثورات الربيع العربي.