ما الوسائل الاعلامية التي نشرت إشاعة منع هادي من العودة إلى اليمن؟

أخبار محلية

الرئيس هادي
الرئيس هادي

أشاعت وسائل اعلام محلية وعربية وأجنبية اخبار مفبركة تشير إلى منع السلطات السعودية الرئيس عبدربه منصور هادي من مغادرة المملكة والعودة إلى البلاد لممارسة اعماله من العاصمة المؤقتة عدن .


وقد كان من أبرز وسائل الاعلام تلك التي أشاعت تلك المزاعم قناة بقليس اليمنية المملوكة للناشطة اليمنية توكل كرمان وقناة الجزيرة القطرية وموقعي هاف بوصت وواشنطن بوست .

واستغرب ناشطون يمنيون بث قناة بلقيس اليمنية تلك الاشاعات والأخبار الكاذبة التي تسيء للرئيس هادي والشرعية  والمملكة العربية السعودية وتصب في مصلحة المليشيا الانقلابية .

وقال ناشطون في حديث لـ " اليمن العربي " ان قناة بلقيس التابعة لتوكل كرمان اساءت لليمن بشكل عام من خلال بثها تلك الاشاعات المسيئة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية والشقيقة السعودية التي تقف إلى جانب الشعب اليمني في محاربة المليشيا الانقلابية التي استباحت دمه .

وأكدوا ان قناة بلقيس من خلال بثها تلك الاشاعات والمزاعم المفبركة قدمت خدمية مجانية كبيرة لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في الوقت الي تزعم فيه ادارة القناة وعلى رأسها توكل كرمان محاربة المليشيا .

ووصفوا اشاعات قناة بلقيس المغرضة بالخيانة الوطنية للرئيس الشرعي والحكومة الشرعية والشعب اليمني وانحلال وانسلاخ عن القيم والمبادئ الوطنية كونها أقدمت على هذا العمل خدمة لدولة قطر التي تدين لها بالولاء المطلق على حساب الوطن دون الاكتراث بمصيره ومدى تأثير اشاعاتها تلك على الصف الوطني .

وأوضحوا ان ادارة قناة بلقيس وعلى رأسها توكل كرمان، تتلقى دعم وتمويل مباشر منها مقابل الترويج لسياستها ومهاجمة الاشقاء بما فيهم اليمن الذي تنتمي إليه إدارة القناة وتحمل اسم اعظم ملكة في تاريخه .

وأضافوا انه ليس بغريب على قناة الجزيرة القطرية مهاجمة الرئيس هادي والسعودية كونها منذ تأسيسها وهي تهاجم اشقائها العرب خصوصاً الخليجيين، لكن الغريب ان يصل الحال بقناة محلية مهاجمة بلدها لخدمة الخارج .
وكانت الناشطة توكل كرمان كتبت اواخر سبتمبر الماضي، في صفحتها على موقع تويتر: رئسنا رهن الإقامة الجبرية في الرياض، بناء على معلومات مؤكدة وليس رجما بالغيب.


وكذبها الكاتب والسياسي الدكتور محمد جميح في تغريدة مخاطباً كرمان بالقول: لست مع بقاء الرئيس هادي في الرياض مهما كانت الأسباب، لكن حكاية فرض الإقامة الجبرية عليه في الرياض تنقضها زيارته لنيويورك .
وعلى الرغم من فضحها وتكذيب مزاعمها إلا ان قناة بلقيس المملوكة لها وقناة الجزيرة القطرية وموقعي هاف بوصت وواشنطن بوست شرعت في الترويج لتلك الاشاعات والأخبار الكاذبة والمفبركة وجميع تلك الوسائل تمولها قطر بهدف الاساءة للسعودية واليمن وتقديم خدمة مجانية للحوثيين وإيران .