وزير الزراعة يبحث مع الفاو مشاريعها المقدمة إلى اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

بحث وزير الزراعة والري، المهندس، أحمد الميسري، اليوم، في العاصمة المصرية القاهرة، مع المدير الاقليمي لمنظمة الفاو عبدالسلام ولد احمد مجالات التعاون المشترك في تنفيذ خطة الفاو للمشاريع المقدمة لليمن في قطاع الزراعة .

وخلال اللقاء، اكد الوزير الميسري، على ضرورة إعداد خطة تطويرية للمشاريع الخاصة بتحسين قطاع الزراعة في اليمن للاعوام الثلاث القادمة بالشراكة مع المنظمة واستهداف جميع المحافظات والمديريات اليمنية .

وأوضح أهمية معرفة نوعية المشاريع حسب احتياجات كل محافظة ومديرية والتكلفة التي تحتاجها لمختلف قطاعات الزراعة وبشكل متوازن للوصول الى جميع المناطق حتى التي لم يصل اليها نشاط الفاو من قبل.

كما أكد الوزير الميسري على ضرورة اعطاء مجال التدريب والتأهيل اهمية استثنائية في المشاريع التطويرية التي سيتم تنفيذها قريباً.

من جانبه اكد المدير الاقليمي دعم المنظمة للوزارة وقطاع الزراعة في اليمن بما يلزم من احتياجات ومتطلبات للمشاريع التطويرية لتحسين أداء القطاع ويخدم المزارع والدولة.

وأوضح ان المنظمة تسعى الى زيادة طاقمها بعدن بحسب البرامج التطويرية المتفق عليها مع الوزير ، والتنسيق المباشر مع الوزارة في عملية تنفيذ المشاريع في كل المحافظات المستهدفة .

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد خلال اللقاء، الاتفاق على دعم مختبرات الحجر النباتي في محافظة عدن بما يلزم من مستلزمات ضرورية وتجهيزات حديثة الى جانب ما قدموه من دعم لمختبرات الحجر البيطري .