هكذا كشف الحوثيون أكاذيبهم بخصوص الصواريخ

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

نشرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية في صنعاء، تقريراً أفاد بأن قياديين بارزين في ميليشيات الحوثي تفقدوا صواريخ بحرية جديدة زعمت الوكالة أنها صنعت محلياً.
 
وذكر التقرير أن صالح الصماد، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين، زار مدينة الحديدة الساحلية لحضور حفل تخرج لإحدى الدورات العسكرية.
 
وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، إغلاق جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية المؤدية إلى اليمن مؤقتاً، لوقف تدفق السلاح على المتمردين الحوثيين من إيران.
 
ويشار الى أن الصماد مدرج على قائمة سعودية تضم مطلوبين يمنيين، إلى جانب 39 مسؤولاً حوثياً آخرين، والذين أعلنت المملكة عن مكافآت لمن يدلي بمعلومات عنهم.
 
هذا ونص بيان للتحالف، فجر أمس الاثنين: "قررت قيادة قوات التحالف الإغلاق المؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية مع مراعاة استمرار دخول وخروج طواقم الإغاثة والمساعدات الإنسانية وفق إجراءات قيادة قوات التحالف المحدثة".
 
وكان إعلان التحالف لهذا القرار، قد جاء عقب اعتراض القوات السعودية لصاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية، السبت، باتجاه العاصمة السعودية الرياض، دون أن يتسبب بأية إصابات.