مقاتلات التحالف تفاجىء الحوثيين في صنعاء

أخبار محلية

ارشيفية
ارشيفية

شنت مقاتلات التحالف العربي، مساء الاثنين، غارات جوية مواقع عسكرية خاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في صنعاء، أعقبها انفجارات عنيفة وتصاعد النيران والدخان الكثيف.

وقال سكان محليون في صنعاء، إن طيران التحالف استهدف بعدة غارات، معسكر الأمن المركزي وسط صنعاء، وتصاعدت ألسنة اللهب والدخان من داخل المعسكر عقب الغارات، فيما يعتقد أنها مخازن أسلحة.

كما استهدفت مقاتلات التحالف، تجمعات للميليشيا تالانقلابية في دار الرئاسة، ومحيط ميدان السبعين.

في حين أفاد الموقع الاخباري الناطق باسم الجيش اليمني أن غارات أخرى استهدفت مبنى السفارة السعودية، الواقعة على مقربة من معسكر الأمن المركزي، حيث تشير مصادر محلية إلى أن قيادات حوثية اتخذت من مبنى السفارة مقراً لها هرباً من غارات التحالف.

وتفرض الميليشيات الانقلابية، كالعادة، تكتم شديد على خسائرها جراء غارات طيران التحالف بقيادة السعودية، وكذا في المواجهات الميدانية مع الجيش الوطني.

وفي مديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء، شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات على مواقع وتعزيزات الانقلابيين في خربة قطرة، بمنطقة البطنة، بالتزامن مع استمرار المعارك العنيفة التي يخوضها الجيش الوطني ضد الميليشيات الانقلابية، وسط تقدم ميداني لافت ومتواصل على مدى الأيام الماضية.

وبحسب مصادر ميدانية فإن الغارات والمعارك كبدت الميليشيات الانقلابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.