نهيان بن مبارك يفتتح المؤتمر الدولي الرابع لرياضة المرأة (صورة)

رياضة

آل نهيان
آل نهيان

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، أعمال المؤتمر الدولي الرابع لرياضة المرأة، والتي تستمر يومين تحت عنوان "إلهام الأجيال" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام،  الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وحضر الافتتاح الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي،  ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، والشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية.

كما حضر أيضًا الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيسة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك في افتتاح فعاليات المؤتمر: "انعقاد هذا الحدث تحت شعار " إلهام الأجيال " يأتي تأكيدا على أن إقبال المرأة على النشاط الرياضي، ويجسد عددا من القيم والمبادئ المهمة التي تمثل مكونات أساسية في الفكر السليم والسلوك الرشيد وبناء الشخصية المتكاملة عبر الأجيال، وفي مختلف الأعمار".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك يجسد التكاتف والتضامن والقدرة على الثبات في مواجهة التحديات والصعاب، والتعود على العمل مع الآخرين، والتعامل الناجح معهم عبر الثقافات والحدود والأقطار، والرياضة النسائية تجسد كذلك التزام المرأة ذاتها بالحرص على سلامة العقل والجسم وعلى تحقيق حياة منتجة وسعيدة لنفسها وللمجتمع من حولها وعلى الدوام".



وتابع: "المؤتمر يضم مجموعة متميزة من المتحدثين والمشاركين من داخل الدولة ومن كافة أنحاء العالم ويحظى بالرعاية الكريمة للشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، وامتداد طبيعي لحرصها الكبير على إنارة الطريق أمام المرأة في كل مكان نحو التفوق والنبوغ وتحقيق أقصى ما وهبه الله لها من طاقات وإمكانيات".

وأكمل: "يسرني أن أحيي معكم الرؤية الرشيدة التي تحكم عمل هذه الأكاديمية الرائدة في ظل قيادتها القديرة ممثلة في الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، وهذه الرؤية التي تؤكد الأهمية القصوى للرياضة النسائية في حياة المرأة والمجتمع والعالم وعلى مكانة رياضة المرأة كأساس قوي لحياة منتجة".

ومن جهته، ثمن عارف حمد العواني، الدعم والاهتمام الكبير الذي توليه قيادة الإمارات للمرأة إيمانا بدورها وإمكانياتها الكبيرة في المجتمع وانطلاقا من شراكتها للرجل في جميع المجالات، والتي أكدت النجاح اللافت الذي قطعته المرأة في تأكيد رسالتها وفقا للرعاية والاهتمام الذي يحيطها في كل جانب من جوانب الحياة.