قطر لا تثق بأمنها المحلي وستستعين بشرطة أجنبية لتأمين مونديال 2022

رياضة

صورة أرشفية
صورة أرشفية

قال مسئول أمني في اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022- أن قطر ستستعين بعناصر شرطة من دول عدة، خلال استضافتها كأس العالم 2022 في كرة القدم؛ لضمان عدم وقوع أعمال شغب من قبل المشجعين.

وتؤكد هذه التصريحات أن قطر لا تثق بأمنها المحلي إطلاقاً وأنها ستكرر إستقدام أمن أجنبي لتأمين المونديال الذي تدور شكوك حول قدرة قطر على إستضافته كما قامت من قبل باستقدام امن تركي وإيراني لتأمين الأسرة الحاكمة .

وبحسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن المسئول الأمني، فإن المخاوف من عنف المشجعين المشاغبين، المعروفين بـ"هوليجانز"، تشكل أحد الهواجس الرئيسة لبطولات كرة القدم الكبرى. وتزايدت هذه المخاوف في أعقاب أعمال الشغب على هامش كأس أوروبا 2016 في فرنسا، لا سيما بين المشجعين الإنجليز والروس.

وأعرب الرائد علي العلي، نائب المدير التنفيذي للشؤون الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن أمله في عدم تكرار هذه الأحداث في المونديال القطري، وهو الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وردًا عن سؤال عما إذا كانت ستتم الاستعانة بعناصر شرطة أجانب من ذوي الخبرة في التعامل مع حالات شغب المشجعين، قال العلي للوكالة بـ"التأكيد"، مشيرًا إلى أن هؤلاء سيكونون من الدول التي تتأهل للمشاركة في كأس العالم.