فرنسا تدين إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا استهدف الرياض

عرب وعالم

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أدانت فرنسا،اليوم الأحد إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا استهدف الرياض وتحذر من خطر انتشار الصواريخ الباليستية فى المنطقة.

 

وعبرت عدة دول خليجية وعربية وإسلامية فى مقدمتها مصر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لإطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا استهدف مدينة الرياض السعودية، وأكدت وقوفها مع السعودية ضد محاولات المساس بأمنها واستقرارها، مشيدة بالقدرات السعوديّة فى درء المخاطر ونجاح قواتها المسلحة فى اعتراض الصاروخ، وتجنيب العاصمة الرياض وسكّانها خطرًا كبيرًا كان على وشك الحدوث.

 

أدانت مصر بأشد العبارات عملية إطلاق صاروخ بالستى من قبل ميليشيات الحوثى الانقلابية باتجاه شمال مدينة الرياض بالسعودية، الذى تصدت له قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى دون وقوع إصابات.

 

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، فى بيان لها اليوم، على "وقوف مصر حكومة وشعبًا مع حكومة وشعب السعودية الشقيق، وتأييدها لكل ما تتخذه حكومة المملكة من إجراءات من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها فى مواجهة هذا الاعتداء الغاشم".

 

وحسبما أشارت الشرق الأوسط فإن بريطانيا كانت من أوائل الدول التى أعلنت تضامنها مع العودية حيث قال وزير خارجيتها بوريس جونسون، ندين بشدة الهجوم الصاروخى على الرياض والاستهداف المتعمد للمدنيين، وبريطانيا تفف مع السعودية فى مواجهة التهديدات الأمنية.