بينهم الوليد بن طلال.. السعودية تتخذ إجراءات جديدة بشأن حسابات الأمراء المتهمين بالفساد

عرب وعالم

صورة أرشفية
صورة أرشفية

اتخذت السلطات السعودية، اليوم الأحد، إجراءات جديدة بحق الشخصيات التي أوقفت بقضايا فساد.


وبحسب متابعة "اليمن العربي"، فإنه ستقوم السلطات بتجميد الحسابات المصرفية للشخصيات التي أوقفت في المملكة على خلفية قضايا فساد.

وأضافت، أن "من بينهم الملياردير الأمير الوليد بن طلال، بحسب ما ذكر مصدر رسمي".

وقالت وزارة الإعلام عبر “مركز التواصل الدولي” المخول التواصل مع وسائل الإعلام الأجنبية أن المبالغ التي يتضح أنها مرتبطة بقضايا فساد ستتم إعادتها إلى الخزينة العامة للدولة السعودية.

وكانت الأمانة العامة لهيئة كِبار العلماء، أكدت أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يعد أمراً إصلاحياً تاريخيا يأتي في سياق أوامر خادم الحرمين الشريفين، منذ توليه مقاليد الحكم، التي تتوخى مصلحة بلاده وشعبه، وتحافظ على مقدرات الوطن ومكتسبات الأمة.

وثمنت الأمانة، تشكيل لجنة عليا برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد، تقوم بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام إلى غير ذلك من المهام ذات الصلة.

وقالت في بيان لها اليوم نشرته وسائل إعلام سعودية - تابعها "اليمن العربي" "إن خادم الحرمين الشريفين،  منذ توليه سدة الحكم قد جعل محاربة الفساد والمفسدين في مقدمة أولوياته، دون أيّ تهاون مع الفساد بكل مستوياته؛ مالياً وإدارياً؛ بما يبرّئ - بإذن الله - الذمة أمام الله تعالى، ثم أمام شعبه".