"داعش" يحتجز العشرات من الجنود والعمال في إدارة أمن عدن

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

يحتجز المسلحون المنتمون لتنظيم داعش، العشرات من الجنود والعمال كرهائن في مقر إدارة أمن عدن، في الوقت الذي تجددت الاشتباكات بين المسلحين وقوات الأمن.

ونقل «المصدر أونلاين» عن مصدر من داخل المقر، قوله: إن المسلحين الذين عرفوا بأنفسهم بأنهم من تنظيم «داعش» يواصلون احتجاز عدد من عمال البناء كانوا في مبنى الإدارة، وجنود وضباط آخرين، في الوقت الذي ما يزالون يسيطرون على مقر الأمن.

وأضاف إن عناصر التنظيم يرفضون الإفراج عن العمال.

وأشار إلى أن الاشتباكات تجددت بعد ساعة على توقفها بين المسلحين وقوات الأمن التي تفرض طوقاً على المبنى الواقع في مديرية خورمكسر وتتواصل حتى اللحظة .

وأشار إلى أن عناصر التنظيم المتطرف يتحدثون على أن الهجوم الانتحاري كان رداً على اعتقال قوات الأمن في لحج 6 من عناصر التنظيم بينهم المسؤول المالي وقيادي آخر بارز.

وحول حصيلة الضحايا، نقلت مصادر إعلامية عن ارتفاع حصيلة قتلى الجنود إلى 7.

وفي وقت سابق، قال مصدر طبي، إن عدداً من القتلى والجرحى ما يزالون في مقر إدارة الأمن، وإن المواجهات المستمرة حالت دون اسعافهم؛ وفقاً لما نقله «المصدر أونلاين».

وهاجم مسلحو التنظيم المتطرف مقر إدارة الأمن بسيارة مفخخة، وعقب ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة بين المسلحين المهاجمين وقوات الأمن في المبنى، استمرت لأكثر من ساعة، قبل أن تتوقف وتعود من جديد.