بن دغر: مليشيا الحوثي وصالح تجهض فرص السلام في اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

حمل رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، امس، مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، ومن ورائهم إيران استمرار الأزمة اليمنية. 


وقال بأنهم يعملون على إجهاض أي فرصة أو أمل للسلام في البلاد، منبهاً من أن استمرار ذلك يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.


ودعا بن دغر، لموقف دولي حازم جراء التدخل الإيراني السلبي بالسلاح وأوجه الدعم المختلفة للانقلابيين، وإطالة أمد الحرب.


وأكد بن دغر أن إيقاف الدور الايراني السلبي يصب في مصلحة العالم وليس اليمن فحسب، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.



وأضاف بن دغر إن "أي تأثير على الملاحة الدولية في باب المندب أهم ممر ملاحي في العالم سيكتوي بناره الجميع دون استثناء".


وجدد بن دغر حرص الحكومة الشرعية على إنجاح الجهود الأممية والدولية لإحلال السلام، ووضع حد للكارثة الإنسانية القائمة والمتفاقمة بسبب الحرب التي أشعلتها المليشيا الانقلابية.


الجدير ذكره، أن السلطات اليمنية وقوات التحالف العربي تمكنت في أوقات متفرقة، من ضبط عدة سفن إيرانية تحمل أسلحة للانقلابيين.


وتعلن إيران مساعدتها لمليشيا الحوثي في استهداف السفن الدولية.


ونشر مركز أبحاث النزاعات المسلحة في لندن تقرير، كشف أن الدعم الإيراني للحوثيين، بلغ ذروته، حيث زودتهم بصواريخ باليستية بعيدة المدى تم تهريبها إلى داخل اليمن، وذلك لضرب الأراضي السعودية، إضافة إلى طائرات دون طيار زعم الحوثيون أنهم صنعوها، بجانب الزوارق البحرية المفخخة لاستهداف سفن الإغاثة وسفن المراقبة الدولية لقوات التحالف، والتي كانت هي الأخرى تأتي من إيران، بحسب التقرير.