الدول العربية تدين الحوثيين لإطلاقهم صاروخا باليستيا باتجاه الرياض

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

تواصل الدول العربية ادانة اطلاق مليشيا الحوثي وصالح صاروها باليسيتا باتجاه الرياض.


ودانت الإمارات العربية المتحدة إطلاق ميليشيات الحوثي صاروخاً باليستياً استهدف مدينة الرياض، وأكد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، أن دولة الإمارات تقف بكل قوة وحسم مع السعودية في مواجهة كل التحديات التي تستهدف أمنها وأمن المنطقة واستقرارها.


كما أكد ملك الاردن  الملك عبدالله الثاني في برقية للملك سلمان اليوم الأحد، إدانته واستنكاره الشديدين لعملية إطلاق صاروخ باليستي من قبل ميليشيات الحوثي من داخل الأراضي اليمنية على مدينة الرياض، أمس السبت، والذي قامت قوات الدفاع الجوي السعودي باعتراضه دون وقوع إصابات.


وشدد الملك عبدالله في البرقية على وقوف الأردن وتضامنه مع المملكة العربية السعودية في الحفاظ على أمنها واستقرارها وتصديها لمثل هذا العمل العدائي الجبان الذي استهدف أمن وسلامة المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق.

وأعربت مملكة البحرين عن إدانتها لاعتداء الحوثيين "الآثم" على السعودية، واعتبرت أنه يعكس عدم جدية الحوثيين في البحث عن حلول سلمية للأزمة.

كما استنكرت دولة الكويت ما قام به الحوثيون، واصفة ما حدث بـ"التطور الخطير".


من جانبها، دانت مصر بأشد العبارات العملية، وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، الأحد، "وقوف مصر حكومة وشعباً مع حكومة وشعب المملكة، وتأييدها لكل ما تتخذه الحكومة من إجراءات من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها في مواجهة هذا الاعتداء الغاشم".

وشدد البيان على أن تلك الأعمال التي تستهدف أمن واستقرار السعودية والمنطقة ستزيد من عزم دول التحالف العربي على استعادة الشرعية باليمن.

من جهتها، أوضحت منظمة التعاون الإسلامي أن مليشيات الحوثي "تنفذ مخططات تآمرية ضد المملكة العربية السعودية".