بعد الأوامر الملكية.. إيقاف 3 أمراء تورطوا بصفقات سلاح في السعودية

عرب وعالم

الملك سلمان
الملك سلمان

في أول تطور مثير بعد الأوامر الملكية، أفادت مصادر سعودية تم إيقاف عدد من رجال الأعمال، ومسؤولين كبار متهمون في قضايا فساد.

وذكرت صحيفة "عاجل" الالكترونية نقلاً عن مصادر خاصة بها أنه تم إيقاف عدد من رجال الأعمال، ومسؤولين كبار متهمون في قضايا فساد، وأكدت المصادر أن من بين الذين تم ايقافهم 3 أمراء، حيث تم ايقاف الأمير "ت . ن.ع" بتهمة توقيع صفقات أسلحة بطريقة غير نظامية، كما تم ايقاف الأمير "م .ع.ع" بعد قيامه بعقد صفقات وهمية وتوقيع عقود لشركة تابعة له، بالإضافة إلى الأمير "و. ط.ع" بسبب قضايا غسيل أموال.

وأكدت المصادر أنه تم ايقاف جميع مسؤولين متهمين بقضية "سيول جدة" الشهيرة.

وكان أمر ملكي قد صدر بتشكيل لجنة عليا برئاسة سمو ولي العهد وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.

وجاء في الأمر الملكي :"استثناءً من الأنظمة والتنظيمات والتعليمات والأوامر والقرارات تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، وبالتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام".

بالإضافة إلى أنه "للجنة الاستعانة بمن تراه ولها تشكيل فرق للتحري والتحقيق، عند إكمال اللجنة مهامها ترفع لنا تقريرًا مفصلًا عما توصلت إليه وما اتخذته بهذا الشأن".