"الشحر" تحتفي بالذكرى الرابعة لرحيل عميد الباحثين "عبدالرحمن الملاحي"

أخبار محلية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

احتفت مدينة الشحر صباح هذا اليوم السبت، بالذكرى الرابعة لرحيل العلامة الباحث عبد الرحمن عبدالكريم الملاحي، في قاعة جمعية صيادي الشحر التعاونية السمكية، وسط حضور مهيب لعدد كبير من الاكاديميين والأدباء والباحثين والمهتمين.

وكان على رأس الحضور الدكتور عبدالله الجعيدي رئيس مركز حضرموت للدراسات والتوثيق والنشر , والدكتور عبدالقادر علي باعيسى رئيس تحرير مجلة حضرموت الثقافية , والدكتور علي حسن معيلي والاستاذين الباحثين سالم مفلح واكرم باشكيل والاستاذ صالح الفردي وغيرهم من الباحثين والادباء.

هذا وقد أحيا فقرات الأحتفائية وقدم لها حسن هادي باعكيم , وكانت اول فقراتها تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ محمد ابوبكر باشميله، ثم كلمة ترحيبية بالحضور الكريم قرأها سعيد العبد بن عجلان مدير مكتب الثقافة بالمديرية، من ثم كلمة الأسرة تلاها عبدالرحيم عبدالكريم الملاحي. 

بعد ذلك ألقيت قصيدتان شعريتان لهذه الإحتفائية الأولى للشاعر كمال البطاطي، والثانية للشاعر محمد سالم باداؤد، نالت قصائدهم استحسان واعجاب الحضور.

وقدم كلاً من اكرم باشكيل وعبدالقادر بصعر وعلي حسن معيلي, مداخلات منفردة تتعلق بالباحث الراحل الملاحي واهم اعماله الفنية والادبية والثقافية واسهاماته في مجال التاريخ والتراث.

وبعد ذلك القى الاستاذ عبدالحكيم صالح بن قديم مدير عام الهيئة العامة للكتاب ومدير عام صندوق التراث بالمحافظة؛ كلمة في هذه الإحتفائية والتي تلتها كلمة للسلطة المحلية بالمديرية ألقاها المهندس امين سعيد بارزيق.

وفي ختام الإحتفائية تم توزيع منشور بعنوان سنوية الشيخ المؤرخ عبدالرحمن الملاحي , في ذكراه الرابعة من اعداد الباحث احمد عمر مسجدي.

كما تم عرض فيلم وثائقي بعنوان سيرة حياة الملاحي , الجزء الثاني من اعداد صالح حسين الفردي وقراءة سعيد العبد الحمومي واخراج صالح هادي مطبق؛ وقد نال الفيلم رضاء واستحسان الحضور.

حضر الإحتفائيه مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور وجدي باوزير.