40 قتيل من الانقلابيين حصيلة المواجهات بتعز خلال 24 ساعة

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

قال العقيد عبدالباسط البحر نائب المتحدث باسم قيادت الجيش في تعز، إن المواجهات التي دارت في المحافظة خلال الأربعة وعشرين ساعة أسفرت عن مقتل 40 مسلحا من مليشيا الحوثي وصالح.


وذكر البحري في تصريحات نقلت عنه وكالة الاناضول، أن "مسلحي الحوثي وقوات صالح هاجموا خلال الــ 24 ساعة الماضية، حتى صباح اليوم، عدة مواقع للجيش الوطني في العديد من جبهات محافظة تعز، في محاولة منهم التقدم الميداني".


وأضاف أن "قوات الجيش تمكنت من صدهم في عدة مواقع بالجبهة الشرقية ومنها معسكر التشريفات والقصر الجمهوري، مع إفشال هجومهم بمنطقة حِميَر بمديرية مقبنة (جنوب غرب)، وفي مديرية الصّلو (جنوب شرق)، مع صد هجوم على حي الزُّنوج (شمالي المدينة)".


وأوضح العقيد أن مسلحي الحوثي وقوات صالح هاجموا خلال الساعات الماضية مواقع للجيش في مديرية المقاطرة التابعة إداريًا لمحافظة لحج (جنوب) والمحاذية لمحافظة تعز، بهدف قطع طريق "هيجة العبد" الذي يربط المحافظتين والمؤدي أيضا إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد أيام من فشلهم في قطع المنفذ الرئيسي الوحيد لمدينة تعز الواقع في الجنوب الغربي لها.


وقال  "الحوثيون وقوات صالح استخدموا تغطية نارية كثيفة خلال الهجمات، في محاولة منهم لتحقيق أي نصر في هذه المحافظة التي يعتقدون أنها أقل إمكانية في الدعم والتسليح".

واختتم بالقول "تمكنت قوات الجيش من صد هجماتهم كاملة في مختلف الجبهات، بعد مقتل نحو 40 منهم وجرح العشرات، مقابل سقوط 7 جرحى من قوات الجيش، بعضهم في حالة خطيرة".