هاشتاج على "تويتر" للهجوم على ناصر القصبي

ثقافة وفن

اليمن العربي

 

 

في محاولة للإنتقام منه وتشويه سمعته هو وزوجته، تعرض الفنان الكوميدي السعودي ناصر القصبي لموجة من الانتقادات الكبيرة وصلت الى الاساءة والتجريح من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماع.

 

وجاءت هذه الحادثة على خلفية سحب رواية "زائرات الخميس" لزوجته الكاتبة بدرية البشر من المكتبة بسبب تضمنها مقاطع وصفت بـ"الاباحية"، في حين ان الرواية تتناول زواج القاصرات.

 

ونشط في السعودية "هاشتاغ" بعنوان "سحب كتاب بدرية الاباحي" الذي حضي بكثير من التغريدات التي تبدي الشماتة بالقصبي الذي عرف بالانفتاح في اعماله ومحاربة الفكر الظلامي.

 

تجدر الاشارة الى أن هذا الـ"هاشتاغ" فرصة سانحة لمن يختلف مع القصبي في الرأي، ليثأر منه ومن زوجته الدكتور بدرية البشر.

 

وأمطر الناقدين وابل من التعليقات على القصبي أكثر من زوجته، وزاد من النقمة عليه، انه كان في وقت سابق كتب تغريدة قال فيها انه يحترم الملحد الحقيقي، وذلك في تعليقه على عبارة "إن الملحدين الحقيقين هم المشتاقون حقا إلى الله" للفيسلوف الاسباني ميغل ديه اونامونو، فقال: "شخصياً أحترم الملحد الحقيقي الباحث والتائه شوقاً لمعرفة الخالق وأشمئز من الملحد الفارغ الاستعراضي".

 

وعلى صعيد متصل، كانت زوجة القصبي عرضة لكثير من التغريدات التي طالبت بمحاسيتها وعدم الاكتفاء فقط بسحب كتابها من المكتبات، وتعرضت ايضا لكثير من التعليقات الجارحة.

 

وانقسم الجدل بين مؤيد ومعارض، حيث دافع البعض عن بدرية، فكتب أحد المغردين: "بسبب وصف مشهد اغتصاب طفلة تحت مسمى زواج اصبح اباحياً؟ ماذا عن تحفة العروس للتجاني بالمناسبة الكتاب مرجع بالادب العربي؟".

 

وكتب آخر: "الهدف من الصفحة هذا الكلام "بس الجاهل يقرأها اباحة الواعي يعرف انها تمثيل لاغتصاب طفله باسم الزواج".

 

يذكر ان الرواية المذكورة كانت اجازتها رسميا وزارة الثقافة في حين ان المتحدث باسم الوزارة اوضح أن الكتاب فُسح في فترة الإدارة السابقة، وانه طالب بفتح تحقيق في الموضوع.