مواطني سيئون ينظمون وقفة احتجاجية وهكذا انتهت

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

نظم اهالي حي شحوح صباح اليوم بمدينة سيئون وقفة احتجاجية امام مبنى السلطة المحلية بوادي حضرموت.
 
وجاءت هذا المطالبة لمناشدة السلطة المحلية بإنصافهم بعد ان اعتدى مسلحين قبليين عليهم واخذو اراضيهم بقوة السلاح أول أمس.
 
وذكر أحد المحتجين أنه وبعد صراع طويل في المحاكم بين مواطني حي شحوح وافراد احدى قبائل وادي حضرموت حول ملكية مخطط سكني صدر حكم لصالح احقية المواطنين لهذا المخطط وفق الوثائق المصروفة.
 
وقال: "تفاجئنا عندما بدأنا البناء في المخطط بتهجم مسلحين قبليين علينا وإطلاق النار صوبنا والقيام بتهديم كل ما تم بناءه بعد اصدار الحكم".
 
واحتج المواطنون بعد حالة اليأس التي وصلوا اليها وذلك لعدم قيام الأجهزة الامنية بوادي حضرموت بواجبها تجاه تنفيذ الحكم الصادر من القضاء بملكية الارض لهم.
 
وناشد المحتجون السلطة المحلية بوادي حضرموت ومحافظ محافظة حضرموت بالوقوف بحزم معهم لتنفيذ الاحكام القضائية الصادرة بحقهم.
 
وأثمرت هذه الوقفة الاحتجاجية بتجاوب الوكيل المساعد عبد الهادي التميمي، حيث أكد للمحتجين بأن السلطة المحلية بوادي حضرموت ستقف الى جانبهم.
 
كما أكد التميمي ان تطبيق الاحكام الصادرة من المحكمة يجب ان يتم وفق الآليات القانونية المتبعة، وعلى الجهات ذات العلاقة تنفيذ تلك الاحكام.
 
ما يجدر ذكره، أن ظاهرة السطو بقوة السلاح على اراضي المواطنين تزايدت من قبل بلاطجة الأراضي في ضل غياب كامل لدور الاجهزة الامنية والعسكرية بوادي حضرموت.
 
يشار الى ان محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية، قد أصدر قرار في منتصف شهر اكتوبر المنصرم بتشكيل قوة خاصة من النخبة الحضرمية للحد من عمليات النهب والبسط على الاراضي بحضرموت الى ان عمل تلك القوة ضل محصورا بمناطق ساحل حضرموت دون واديها.