تعرف على سبب تزايد حالات الاكتئاب فى الولايات المتحدة

منوعات

صورة أرشفية
صورة أرشفية

حذر الباحثون فى كلية "ميلمان للصحة العامة " فى جامعة"كولومبيا" الأمريكية ، بالتعاون مع الباحثين فى كلية الدراسات العليا للصحة العامة، من أن معدلات الإكتئاب آخذة فى الإرتفاع فى الولايات المتحدة ، وترتفع حالات الإكتئاب بشكل ملحوظ بين الأمريكيين الذى تخطت أعمارهم الثانية عشرة وكبار السن خلال الفترة ما بين 2005 – 2015 ، وكانت الزيادات الأعلى بين الشباب، وفقا للدراسة التى نشرت فى العدد الأخير من مجلة"الطب النفسى".


وتعد هذه الدراسة الأولى التى تسعى إلى تحديد اتجاهات الاكتئاب حسب عامل الجنس، ومستوى الدخل، والتعليم على مدار العقد الماضى، وقال الدكتور"رينى جودوين"، أستاذ علم الأوبئة فى كلية "ميلمان"للصحة العامة :" يبدو أن الاكتئاب يتزايد بين الأمريكيين بشكل عام ، وبين الشباب بشكل خاص ، ليؤثر الإكتئاب على نسبة كبيرة من سكان الولايات المتحدة ، فضلا عن عواقبه الفردية والاجتماعية الخطيرة .. فمن المهم أن نفهم ما إذا كان انتشار الاكتئاب قد تغير مع مرور الوقت حتى يمكن الاستفادة من معرفة هذه الاتجاهات فى جهود التوعية بالصحة العامة".


وأظهرت النتائج المتوصل إليها، أن الاكتئاب زاد بشكل ملحوظ، من 6,6% إلى 7.3%.. وكان الارتفاع الأسرع بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاما، حيث ارتفع بنسبة 8.7% في عام 2005، وإلى 12.7% فى عام 2015 .


وتم استخلاص البيانات من 607520 شخصا شملهم المسح الوطنى حول استخدام تعاطى المخدرات، وهى دراسة سنوية تجرى فى الولايات المتحدة بين الأشخاص الذين تخطوا 12 عاما ، لكشف النقاب عن مدى إنتشار الإكتئاب بين الأمريكيين.


وكانت الزيادة في معدلات الاكتئاب أسرع بين أصغر وأقدم الفئات العمرية، والبيض، والأقل والأعلى دخلا، وأولئك الذين لديهم أعلى مستويات التعليم.