كيف تركز في العمل؟

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ظرا للظروف المعيشية المختلفة والقاسية في كثير من الأحيان يضطر الشخص إلى القيام بأكثر من وظيفة لكي يفي باحتياجاته واحتياجات أسرته وعند سؤال الخبراء عن ما هي أفضل طريقة للتركيز حقا؟ كان الرد كالتالي:


- العمل على فترات : حيث وجد أن واحدة من أفضل الطرق للتركيز وزيادة الإنتاجية هي تقسيم وقتك إلى فترات اواتخاذ فترات راحة منتظمة. ويقول كيلي نويل راسموسن، أحد المسوقين الرقميين في ماديسون : "يركز دماغنا بشكل أفضل في الفترات القصيرة، لذلك خصص 25 دقيقة لنشاط واحد، مع أخذ استراحة لمدة خمس دقائق، ثم استئناف ذلك النشاط أو التحول إلى نشاط آخر لمدة 25 دقيقة أخرى".


استخدام تعقب الوقت: أجهزة تعقب الوقت مثل توغل أو ديسكتيمي يمكن أن تساعدك على أن تصبح أكثر وعيا من كم من الوقت كنت تقضيه على أنشطة معينة، ويقول راسموسن. "على المدى الطويل، قد تكون قادرا على معرفة أين يمكنك تقليل أو زيادة وقتك."


تعرف على الوقت الذي تعمل فيه بشكل أفضل: إذا كنت شخص صباحيا ، لا تنتظر حتى نهاية اليوم لمعالجة الشيء الذي يتطلب تشغيل الدماغ بصورة أكبر. يقول تشارلي هيو جونز، وهو خبير استراتيجي في مجال الحياة والأعمال "في كثير من الأحيان ليست مسألة وقت، بل عرض نطاق عقلي وعمق تركيز والوقت من اليوم هو عامل حاسم. تعلم الإيقاعات وقم بتسخيرهم للعمل الأكثر تحديا عقليا. "


قم بعمل قائمة مهام: هذا لا يعني الحفاظ على القائمة في رأسك، على ما يبدو، ولكن قم بكتابتها. يقول دارلا ديموورو، منظم محترف مع منظمة "هيرت وورك "من دون قائمة المهام، يعمل دماغك بجد للغاية ويركب جميع الأشياء المهمة وغير المهمة، بدلا من السماح لك بالعمل في الشئ المطلوب حقا".


إيقاف التنبيهات: تقول د.ديبورا سيرسي المديرة في برامج الإدارة في جامعة فلوريدا أتلانتيك:"عندما تسمح بتوقف عملك عن طريق التقيد المستمر بالرسائل النصية أو التغريدات الجديدة أو الأخبار الجديدة، فإنك لا تركز فعليا". وتقول أيضا اجعل هاتفك صامتا وضعه في الدرج لمدة ساعة، وإذا كان بإمكانك إيقاف إيقاف إخطارات البريد الإلكتروني الخاص بك فلتفعل. أغلق وسائل الاعلام الاجتماعية حتى لا تنظر إلى الإخطارات الجديدة .


ابدأ بالشئ الصعب: يقول جوردون سلافيك، وهو مدرس في جامعة ميريلاند "المضي قدما في إنجاز المهمة الأصعب أو الأقل توقعا أولا. وإذا لم يتم الانتهاء من هذه المهمة أولا، فإنه عادة لن تنتهي على الإطلاق".