سياسيون: قطر تبدأ فصلا جديدا من الترويج لجماعة الحوثي

أخبار محلية

اليمن العربي

قال سياسيون عرب إن قطر بدأت فصلا جديدا من فصول الترويج لجماعة الحوثى المدعومة إيرانيًا، بترويجها لتهديدات أطلقتها ميليشيات الحوثى ضد السعودية والإمارات، عندما استضافت الناطق باسم الجماعة الحوثية محمد عبد السلام، ليطلق تهديداته الجوفاء، ومنها أن جماعته بإمكانها الاعتداء على أبوظبي، كما واصل التهديدات نفسها ضد السعودية، مما يشير إلى الدور القطرى المتواصل فى دعم الانقلابيين والتحريض على دول المنطقة وفى صدارتها السعودية والإمارات.

 

وكان عبد السلام، توعد باستهداف العاصمة الإماراتية أبوظبى بالصواريخ الباليستية، وتصعيد العمليات العسكرية على الشريط الحدودى مع السعودية.

 

وأضاف ناطق الحوثيين ورئيس وفدهم التفاوضى للمشاورات، أن أبوظبى هدف عسكرى رئيسى ومباشر لصواريخنا الباليستية ، وتطرق المسؤول الحوثى إلى الشريط الحدودى بين اليمن والسعودية والذى يشهد تصعيدا هو الأعنف على الإطلاق منذ أسابيع، وقال سنصعد عملياتنا على الحدود وسنستهدف العمق السعودى .

 

وعلى الصعيد السياسي، ذكر ناطق الحوثيين، أن المبعوث الأممى إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لم يقدم لهم أية مبادرة بشأن التسوية السياسية، معلنا استعدادهم للحوار.

 

ودعا ناطق الحوثيين، الفرقاء اليمنيين فى الداخل والخارج للحوار، دون إضافة المزيد من التفاصيل.

 

وتشهد جبهات القتال في مختلف المحافظات اليمنية تصعيدا عسكريا كبيرا، بعد يومين من تصريحات لولى العهد السعودي، محمد بن سلمان، أكد فيها استمرار قتالهم ضد الحوثيين.

 

وكان الحوثيون أطلقوا، أمس الجمعة، صاروخا باليستيا على منطقة نجران جنوبى المملكة وتحدثوا أنه استهدف مخزن أسلحة ، فيما أعلن التحالف العربي، الذى لم يعترض الصاروخ، أنه سقط فى مجمع سكني.

 

وقال التحالف إن الصاروخ أسفر عن حرائق وإصابة أحد العمال الأجانب بإصابات طفيفة.